تسمّم 12 تلميذ بتيغاليمات في سيدي بلعباس

omar ouasti25 أبريل 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
omar ouasti
Uncategorizedأخبار
إدخال 12 تلميذ ببلدية تيغاليمات للمستشفى بعد تسممهم عقب تناولهم بذور شجرة تشبه الخروب بسيدي بلعباس
إدخال 12 تلميذ ببلدية تيغاليمات للمستشفى بعد تسممهم عقب تناولهم بذور شجرة تشبه الخروب بسيدي بلعباس

تم أمس تحويل 12 تلميذ يدرسون بمدرسة عبد القادر من بلدية تيغاليمات، التابعة إقليميا لدائرة تلاغ جنوب ولاية سيدي بلعباس ، مصلحة الإستعجالات بمستشفى “حديد عيسى” بتلاغ ، إثر تسممهم الناتج عن أكل بذور شجرة تشبه الخروب حسبما علم من مصالح بلدية تيغاليمات .

وأوضح ذات المصدر أنه تم معالجة التلاميذ و وضعهم تحت المراقبة بمستشفى حديد عيسى، وأضاف المصدر أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 10 سنوات تعرضوا لحالة التسمم. 12 تلميذ ببلدية تيغاليمات للمستشفى بعد تسممهم عقب تناولهم بذور شجرة تشبه الخروب بسيدي بلعباس 2 - جريدة الوطني

و هذا التسمم ناتج عن أكل بذور شجرة تشبه شجرة الخروب بالمدرسة ، مشيرا إلى أنهم أحسوا على الفور بآلام في البطن و دوار في الرأس و نبضات عالية للقلب، مما استوجب نقلهم إلى المستشفى عبر سيارتين للحماية المدنية و سيارة البلدية، للتكفل الكلي بهم مع اصطحابهم رفقة طبية الصحة المدرسية .

و على إثر هذا التسمم الذي أصاب التلاميذ ، تدخل رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تغاليمات السيد عقال باشا ، فورا والإتصال بكل المصالح المعنية وتم تنقلهم إلى المستشفى.

و قد أكد لنا رئيس البلدية عبر اتصال هاتفي مع جريدة الوطني ، بأن التلاميذ الذين تعرضوا إلى حالة التسمم بمدرسة “عبد القادر”، هم حالة جيدة و قد تم إسعافهم، حيث تم مساعدتهم و مرافقتهم بحضور كل من رئيس دائرة تلاغ والأمين العام لمديرية التربية لولاية سيدي بلعباس والسلطات المحلية والأمنية ومفتشية التغذية المدرسية.

بلعمش عبد الغني

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com