Ultimate magazine theme for WordPress.

“الإعلان عن نتائج الانتخابات مخوّل للمندوبيات الولائية”

21

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن الإعلان عن نتائج الانتخابات المحلية سواء المؤقتة أو النهائية سيكون من طرف المندوبيات الولائية.

ومن المتوقّع أن يأخذ آجال إعلان عن النتائج أطول فترة مقارنة بالانتخابات التشريعية نظرا لعدد القوائم.

فيما ستكون المحكمة الدستورية التي نصبت قبل أيام جهة الإستئناف للنظر في الطعون التي يمكن تقديمها من قبل المترشحين في النتائج المؤقتة بعد المحاكم الإدارية في غياب محاكم إدارية للاستئناف.

هذا وقد انطلقت أمس السبت عملية فرز الأصوات عبر مراكز الإقتراع في حدود الثامنة مساء، وجاء في بيان أن تمديد ساعة للتصويت قصد تسهيل ممارسة الناخبين لحقهم في التصويت.

وكشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي، مساء الأحد، عن الولايات التي سجلت أعلى وأقل نسب مشاركة في الإنتخابات المحلية حتى الساعة الواحدة.

الولايات التي سجلت أعلى نسبة كعين قرزام وبني عباس، أما الولايات التي سجلت أقل نسبة مشاركة حتى الساعة الواحدة تمثلت في كل من الجزائر، ووهران وبجاية، فقد وصلت نسبة التصويت الأولية خلال الإنتخابات المحلية والولائية إلى غاية الساعة الواحدة بالنسبة لنسبة المشاركة في الإنتخابات البلدية إلى غاية الساعة 13 سا 13.30 بالمائة، فيما بلغت نسبة المشاركة في الإنتخابات الولائية إلى غاية الساعة 13سا 12.70 بالمائة.

قبل أن ترتفع نسبة التصويت الأولية للإنتخابات المحلية والولائية إلى غاية الساعة الرابعة مساءً.

حيث وصل عدد الناخبين 5757346 أي بنسبة 24.27 بالمائة، فيما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الولائية إلى غاية الساعة 16سا بلغ عدد الناخبين 575734623.30 بالمائة.

ح/جواد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.