Ultimate magazine theme for WordPress.

بوقرة : “تحدثت مع بلماضي حول القائمة التي سنعتمد عليها بكأس العرب”

12

أعلن مدرب المنتخب الجزائري الرديف، مجيد بوقرة، عن قائمة مكونة من 24 لاعباً تدخل اليوم، معسكراً تحضيرياً بمدينة دبي الإماراتية، وتتخلله مباراتان وديتان ضد منتخبي نيوزيلندا وجنوب السودان.

وحملت قائمة “الماجيك” العديد من الأسماء المحترفة في الدوريات العربية، من ضمنهم 7 لاعبين ممارسين في الدوري التونسي، على غرار ثنائي الترجي، إلياس شتي ومحمد الأمين توغاي، إضافة إلى حسين بن عيادة، لعوافي يوسف ومصمودي بوعلام والطيب مزياني وبوتمان زين الدين المحترفين في النجم الساحلي التونسي.

كما ضمت لائحة بوقرة اسمين من الدوري السعودي، وهما أمير سعيود صانع ألعاب نادي الطائي، وبن دبكة سفيان وسط ميدان الفتح، في حين تشكلت باقي القائمة من اللاعبين المنتمين إلى أندية الدوري الجزائري.

وفي وقت سابق، كشف بوقرة، عن تفاصيل البرنامج التحضيري الذي سيسعى لتطبيقه خلال معسكر دبي الإماراتية.

وتحدث بوقرة لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث قال: “تحضيراتنا تمر حالياً بمرحلة رائعة، وكان من الجيد أن المعسكرات التي أجرينها سابقاً شهدت انتصارات لنا في المباريات الودية، هدفنا في السابق كان التحضير لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين، لكن ظهرت لنا بطولة العرب، مما سمح لنا بكسب المزيد من الوقت للتحضير، مثلما سيكون الحال أمام نيوزيلندا في الإمارات”.

وأكد “الماجيك” أنه كان من المفترض أن تُلعب مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والفلسطيني، لكنْ مشكل إداري منع إقامتها فأضاف: “الطقس والأجواء المناخية كانت من الأسباب التي دفعتنا لاختيار الإمارات فهو نفسه الذي سنجده في قطر، كما كنا سنواجه فلسطين، لكنْ مشكل إداري حرمنا من ذلك، فاخترنا منتخب جنوب السودان، وكما هو معروف فإن المنتخب السوداني يقع في مجموعتنا في بطولة كأس العرب”.

وعن قائمة اللاعبين التي سيعتمد عليها في العرس العربي، أردف بوقرة “تحدثت أنا وجمال بلماضي، ورسخت في ذهني القائمة مبدئياً التي سنعتمد عليها في بطولة كأس العرب، من جهتي كل الأمور واضحة وسنعمل على تحضير لاعبين مميزين للمنتخب الأول، وذلك خلال اعتمادنا على أفضل الأسماء من البطولة المحلية أو الدوريين التونسي والسعودي”.

وتأتي هذه التحضيرات في إطار استعدادات المنتخب الجزائري الرديف لخوض بطولة كأس العرب للمنتخبات التي تحتضنها قطر انطلاقاً من 30 نوفمبر، مع العلم أن القرعة أوقعت “المحاربين” في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات مصر، لبنان والسودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.