Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران:سقوط شبكتين لترويج الزطلة ومصادرة 16 ألف قرص بريغابلين

19

أفرزت التحقيقات الأمنية بوهران، عن فكّ شفرة شبكتين إجراميتين  مختصتين  في الإتجار غير الشرعي  للمؤثرات العقلية والمخدرات، نتج عن العملية النوعية توقيف 04 أشخاص وحجز أكثر من 16 ألف قرص مهلوس من نوع بريغبالين 300 ملغ، وما يزيد عن واحد كلغ من الكيف المعالج.

 هؤلاء نسبت اليهم تهم تكوين جمعية أشرار ، مختصة في التهريب الدولي والمتاجرة في المخدرات والمواد الصيدلانية بطريقة غير شرعية ، ضمن جماعة إجرامية منظمة ،تبييض الأموال ، التهريب على درجة من الخطورة المساس بالصحة والاقتصاد الوطني.

وفي ندوة صحفية لخلية الإعلام والإتصال بمديرية الأمن الولائي زوال اليوم الأحد، نشطت بمقر المديرية، تم تقديم معطيات جديدة عن االتحقيق الذي باشرته فرقة البحث والتدخل BRIالتابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، في نشاط ترويج السموم من شحنه ونقله من المحور الشرقي للغربي عبر الوطن.

حيث تحرت الفرقة بشأن تحركات غير عادية للعناصر الإجرامية في القضية ومنها مسبوقين قضائيا، نشطوا في تمرير ونقل وتخزين المؤثرات العقلية من الجهة الشرقية للوطن نحو الجهة الغربية مرورا بولاية وهران.

فقد أسفرت الخطة التي طوقت الشبكة عن توقيف أحدهم على متن مركبة من نوع بيجو308 ، بعد إخضاعها لعملية تفتيش دقيقة تم التوصل إلى  حجز 16365قرص مهلوس من نوع بريغابلين 300 ملغ، كانت مخبأة بإحكام على مستوى هياكل الأبواب الأربعة وكذا الصندوق الخلفي للمركبة، مبلغ مالي من عائدات الترويج بالعملة الوطنية  قدره33000دج، بالعملة الصعبة1900أورو.

 وباستمرار التحريات الأمنية وتمديد الاختصاص لمسكن المشبته فيه بناء على اذن من الجهات المختصة كانت النتائج إيجابية بحجز :”45 قرص مهلوس و01صفيحة من المخدرات بوزن 75غرام من الكيف المعالج ، 04هواتف نقالة .”

كما شهدت التعزويزات الأمنية المطوقة لشبكات ترويج المخدرات، الإيقاع في عملية نوعية ثانية بأفراد شبكة تقوم بترويج المخدرات على مستوى أحد الاحياء بولاية وهران، أفضت إلى توقيف 02شخصين على متن  مركبة من نوع مرسيدس، ضبط لديهم على 07 صفائح من الكيف المعالج بوزن 665غرام ، وباستصدار اذن بالتفتيش وتمديد الاختصاص لأحد الولايات الغربية التي أسفرت عن حجز 07صفائح من الكيف المعالج بوزن 670غرام و45قرص مهلوس، مع الإيقاع بالممول الرئيسي لهما وهو بارون خطير.

        ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.