Ultimate magazine theme for WordPress.

والي وهران: “لا أسيّر تحت أي ضغط للوبيات “

في حديثه عن الأمين العام المنهى مهامه ببئر الجير

27

بدا والي وهران سعيد سعيود، أمس في زيارة قادته إلى بلديات دائرة عين الترك منزعجا من ما تم تداوله بشأن قضية الأمين العام لبلدية بئر الجير المنهى مهامه بقرار صادر عن الوزارة الأولى والذي استعجلت وزارة الداخلية تنفيذه ولم ينفذ إلا في اقل من 10 أيام.

وحاول والي وهران، تنوير الرأي العام بأنه لم يكن تحت أي ضغط للوبيات سيطرت محليا على عدم توقيف الأمين العام، حيث أكد للصحافة أنه لا يسير وهران تحت أي ضغط خارجي، كما لمّح إليه.

وقال: “والي وهران يعجز عن تنحية أمين بلدية ما تحت ضغط اللوبيات…انا ما كان حتى واحد يضغط عليا”، في إشارة منه أنه يقظ ومتفطّن للقوى التي تريد فرض الإتجاه المعاكس في التسيير المحلي بالولاية.

وكانت قضية الأمين العام لبلدية بئر الجير الموقّف عن المهام، قد أثارت زوبعة في فنجان أمام صدور قرار فوقي في 4 أوت ينهي مهامه ولم يتم بشكل قانوني هذا الإجراء إلا بحلول لجنة وزارية.

ومن المنتظر أن يتم تعيين اليوم الأحد الأمينة العامة الجديدة لبلدية بئر الجير وهي إطار بالمفتشية العامة بالولاية كحلة سامية، محل المنهى عن المهام.

 ونذكر أن والي وهران سعيد سعيود، منذ تنصيبه على رأس ولاية وهران، جدد جزء من الطاقم المسير لمصالح الديوان بعد 24 ساعة، تبعه تغيير على مستوى التشريفات، وحسب المعلومات الواردة أنه أبعد رؤوسا بحكم تقارير صادرة في حقهم إلى جانب برتوكول كذلك.

ولا تزال آلة الزبر قائمة تصحيحا لمجاري عدة منها أن هناك من أصبح لا يحتفظ بسرية الأمانة ويخلط زيارات الوالي بمنح معلومات لأميار ورؤساء دوائر سابقة.

وهو ما قد يكون وصل الوالي من معلومات باتت تزعجه أكثر.

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.