Ultimate magazine theme for WordPress.

هذه شروط المشاركة بجائزة رئيس الجمهورية الصحفي المحترف

111

حددت وزارة الاتصال أمس، آخر أجل لتنظيم الطبعة السابعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف تحت موضوع:”الإعلام بين الحرية والمسؤوليةب16 اكتوبر.

وأعلنت الوزارة في بيان لها نشرته عبر صفحتها بالفايسبوك، عن تكريس الجائزة لهدف أسمى في المسار الاعلامي يتعلق  بالإعتراف بنضال للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهني الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب السمعي البصري والالكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية حسب البيان.

ومن أهم ما اشترطته في المنافسة أن لا يسمح للفائزين بجائزة الصحفي المحترف المشاركة في المسابقة بمختلف فئاتها الا بعد مرور  ثلاث سنوات عن تتويجهم، كما لا يمكن للمترشح المشاركة بأكثر من عمل واحد في إحدى الفئات باستثناء جائزة الصورة التي يمكن أن يبلغ عددها عشرة نسخ من الصور الفوتوغرافية أو الرسم الصحفي أوالكاريكاتور.

على أن تكون الأعمال المقدمة موضوع نشر من طرف احدى وسائل الاعلام الوطنية في الفترة أكتوبر 2020/أكتوبر 202 وتنساق وفق موضوع المشاركة” الإعلام بين الحرية والمسؤولية”.

وترمي المنافسة إلى تشجيع الطاقات الإعلامية المساهمة في ترقية الإنتاج الصحافي الوطني بكل أشكاله إلى أن تكون فاعلة في الساحة، على أن تسمو للتميز والإبداع والاحترافية في الصحافة الوطنية بالتأسيس لثقافة الاستحقاق.

واعتبرت وزارة الاتصال الجائزة بمثابة مكافأة لأحسن الأعمال الصحفية المنجزة فرديا أو جماعيا.

وعليه حددت الأصناف التي بإمكانها المشاركة، بالإعلام المكتوب، من الاخبار الصحفية أوالمقال الرئيسي أوالنقد أو المقال الافتتاحي أوالتقرير أوالتحقيق الذي ينشره جهاز اعلام وطني عمومي أو خاص.

وبالنسبة الإعلام التلفزي، والتقارير الاعلامية أو التحقيقات الاستقصائية أو الأشرطة الوثائقية أوأشرطة الاحداث المصورة أو غير ذلك.

واللقطة المصورة( الصورة الاعلامية السمعية البصرية) التي تنتجها وتبثها القنوات التلفزيونية الوطنية العمومية والخاصة

الإعلام الإذاعي، البرامج الاعلامية والتقارير والتحقيقات وغيرها التي تنتجها القنوات الاذاعية الوطنية والخاصة.

إلى جانب الإعلام الالكتروني من أحسن عمل إعلامي يتم نشره على الإنترنت.

وتسمح المسابقة في طبعتها السابعة بمشاركة الصورة من الفوتوغرافية أو الرسم الصحفي أو الكاريكاتوري، الذى ينشره جهاز إعلامي وطني عمومي أو خاص.

 

فيما خصصت شروط المشاركة في توفير في أن تتوفر لدى الصحفيين المرشحين لنيل جائزة رئيس الجمهورية

أن يكونوا من جنسية جزائرية.

أن لا يقل سنهم عن ثلاثين (30) سنة.

أن يثبتوا ممارسة المهنة في جهاز إعلامي بصفة متواصلة لمدة ثلاث سنوات(03) على الأقل.

أن لا يكونوا أعضاءا في لجنة التحكيم.

ترسل ملفات المشاركة الى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، وزارة الاتصال 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، الجزائر.

عن طريق البريد العادي ( ختم البريد يُثبت تاريخ الإرسال) أو عن طريق التسليم المباشر لدى مكتب التنظيم العام للوزارة.

آخر اجل لاستلام الملفات حُدد يوم 16 أكتوبر 2021

لتحميل استمارة الترشح، الرجاء تصفح الموقع الإلكتروني للوزارة

http://www.ministerecommunication.gov.dz

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.