Ultimate magazine theme for WordPress.

معسكر:أولياء تلاميذ مدرسة بن ديخة بن زرقة يمنعون أبنائهم من الدراسة

6

أقدم أمس أولياء تلاميذ مدرسة  الشهيد بن ديخة بن زرقة بدوار العمايرية ببلدية تغنيف بولاية معسكر لليوم الثالث على التوالي ، على منع أبنائهم الإلتحاق بمقاعد الدراسة وذلك احتجاجا منهم على ظروف التمدرس المزرية التي يتابع فيها هؤلاء التلاميذ دراستهم.

 حيث نظم أولياء التلاميذ وقفة إحتجاجية أمام المدخل الرئيسي  للمدرسة، وطالب هؤلاء الأولياء بتدخل السلطات من أجل تمكين أبنائهم من التمدرس في ظروف مريحة عكس ما يشهدونه حاليا، حيث لا شيء يساعد على الدراسة في هذه المدرسة .

كما رفع هؤلاء مطالب تصب في مجملها من أجل تحسين ظروف تمدرس التلاميذ ومن أبرز المطالب التي رفعها  أولياء التلاميذ ضرورة الإسراع في إنجاز أقسام توسعية ، نظرا لما  تعانيه المدرسة من إكتظاظ وإرتفاع عدد التلاميذ الذين يأتون من مداشر أخرى ، مما ينعكس سلبا على الأداء التربوي وعلى التحصيل العلمي للتلاميذ المتمدرسين . 

 كما طالب هؤلاء أيضا بضرورة تعبيد  الساحة التي أصبحت هاجسا يؤرق  هيئة التدريس والتلاميذ ، بما فيهم الأولياء  لتفادي أي مكروه  ن و من جانب آخر ولدى سماعهم خبر الإحتجاج تنقل رئيسا الدائرة والبلدية رفقة مفتش المقاطعة التابع لمديرية التربية رفقة مصالح الأمن لعين المكان.

حيث أكد رئيس البلدية أن مطالب أولياء التلاميذ من الإهتمامات الأولى للسلطات الولائية والمحلية ، مشيرا بأنه  تم رفع تقارير حول نقائص المدرسة الإبتدائية، كما تم  تسجيل توسعة  ل 4  أقسام ، وسيتم التكفل بتعبيد الساحة في القريب العاجل  بعد ما تم إنجاز بطاقة تقنية للمشروع . وأضاف مير تغنيف بأنه لا يحق لأولياء التلاميذ منع أبنائهم من التمدرس ، حيث طالب رئيس البلدية من الأولياء ضرورة تأسيس جمعية لأولياء التلاميذ لما  لها  من دور تربوي  وتساهم في مساعدة المدرسة ماديا ومعنويا ، حيث إعتبر منع الأولياء للتلاميذ  الإلتحاق بمقاعد الدراسة عملية تحريضية من طرف البعض ، ومحاولة إستغلالها لأهداف مجهولة- حسب رئيس البلدية -.  وحسب مصدر مطلع فإن الأمين العام للولاية السيد محمد بن كلثوم تنقل شخصيا صبيحة يوم أمس الثلاثاء إلى المدرسة ، وتحاور مع أولياء التلاميذ و وعدهم برفع إنشغالاتهم إلى والي الولاية . وحسب نفس المصدر فإن التلاميذ عادوا أمس إلى مقاعد الدراسة بعدما أقنع الأمين العام أولياء التلاميذ.

 ب  م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.