Ultimate magazine theme for WordPress.

الوزير الأول يدشن انتاج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا بالجزائر بوحدة الانتاج صيدال قسنطينة

14

دشن الوزير الأول وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان اليوم الأربعاء انتاج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا بالجزائر بوحدة الانتاج صيدال قسنطينة. 

الوزير في زيارة لولاية قسنطينة رفقة وفد وزاري هام في زيارة عمل إلى ولاية قسنطينة سيشرف على انطلاق خدمة الشطر الثاني لخط تراموي و ويعطي بن عبد الرحمان إشارة انطلاق الخدمة للشطر الثاني لتوسعة خط ترامواي قسنطينة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي الممتد بين محطة قادري إبراهيم إلى غاية جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2).

كما أعطي الوزير الأول إشارة الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 بوحدة قسنطينة للمجمع الصيدلاني العمومي صيدال بالمنطقة الصناعية “بالما”.

ويشرع المجمع في انتاج اللقاح الصيني كورونافاك المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) لشركة سينوفاك، و هخو ما يعتب مكسبا لقطاع الصحة باعتبار الجزائر ثاني دولة بالقارة الإفريقية بعد مصر التي تنتج هذا النوع من اللقاح، علما أن مجمع صيدال هو المنتج الافريقي الوحيد الذي حصل على ترخيص انتاج كورونافاك.

و كان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد أشار يوم السبت الماضي خلال افتتاحه أشغال لقاء الحكومة-ولاة أنه سيتم “يوم 29 سبتمبر انتاج اول لقاح مضاد لفيروس كورونا بقسنطينة من انتاج صيدال بالشراكة مع الأصدقاء الصينيين”، معتبرا أن “الحل لمجابهة الجائحة يكمن في تلقيح أكثر من ثلثي المواطنين”.

وكان مدير مصنع قسنطينة للإنتاج الأدوية والتابع لمجمع صيدال، كريم سمراني قد أفاد في وقت سابق أن المصنع الذي انجز في أقل من 4 اشهر، سينتج 1 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونافاك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.