Ultimate magazine theme for WordPress.

ألعاب المتوسط:والي وهران يهدد المؤسسة الصينية بفسخ العقد ويمهلها يومين لرفع النقائص

25

هدد والي وهران، الشركة الصينية المنجزة لمشاريع  القاعة متعددة الرياضات والمركب المائي على مستوى المركب الاولمبي ببلقايد بفسخ العقد، وأمهلها يومين اثنين من اجل تدارك النقائص المسجلة في تاخر المشاريع التي تدخل ضمن التحضير لألعاب البحر المتوسط 2022، مؤكدا عودته لزيارة الانجازات نفسها يوم غد الخميس حتى يتأكد من مدى تنفيذ تعليماته.

أمر والي وهران سعيد سعيود، الشركة الصينية والمكلفين للمتابعة المشروع من مكتب دراسات ومديرية التجهيزات العمومية بدعم مختلف الورشات التي تخص وتيرة الأشغال بكل من القاعة متعددة الرياضات والمركب المائي على مستوى المركب الاولمبي ببلقايد وفقا لما تم الاتفاق عليه بتسخير 300 عامل، والعمل بنظام التناوب 8*3 وتنصيب شبكة للانارة خلال الفترة الليلية قصد تجسيد التعليمات وتمكين العمال من العمل في احسن الظروف.

وفي بيان صادر مساء امس، لخلية الإعلام الاتصال بديوان الوالي عن زيارة المسؤول التنفيذي لورشات الإنجاز التي تتعلق بالتحضير لألعاب البحر المتوسط، أكد على ضرورة رفع كافة التحفظات المتعلقة بالملعب الرئيسي، في مدة لا تتعدى 30 يوما قصد تسليمه مؤقتا ووضعه تحت تصرف الهيئة المسيرة.

وورد في البيان أن “الشركة الصينية ملزمة بتسوية كافة الاتفاقيات مع المؤسسات المناولة في اجل اقصاه اسبوع، وتتولى مديرية التحهيزات العمومية تقديم تقرير مفصل للسيد الوالي عند انتهاء المهلة”.

كما شدد على استئناف المؤسسات المناولة للاشغال ابتداء من اليوم الاربعاء 29 سبتمبر، على ان تسهر مصالح الولاية ومديرية التجهيزات العمومية على تسوية وضعيتهم التعاقدية والمالية تجاه الشركة الصينية.

فيما حرص على ضرورةانهاء اشغال الهيكل الحديدي بالنسبة للقاعة متعددة الرياضات والمركب المائي، واستئناف اشغال انجاز المدرجات والانتهاء من انجاز الارضيات الخاصة باحواض السباحة، تركيب نظام التهوية والتبريد وشبكة الكهرباء، في حين سيتم تكليف اطار بمتابعة عملية تصنيع التجهيزات على مستوى الشركة المصنعة.

كما تم تكليف مصالح املاك الدولة بعملية التكفل بالاتربة المتراكمة بالمركب، قصد الشروع في انجاز مشتلة العشب الطبيعي بالمركب.

مع شروع مصالحمحافظة الغابات، مؤسسة وهران خضراء ومديرية المصالح الفلاحية في حملة تشجير في الفضاء المقابل للمركب الاولمبي.

كذلك تكليف مديرية التعمير، الهندسة المعمارية والبناء باستئناف اشغال التهيئة على مستوى محيط المركب الاولمبي اجبار اصحاب الترقيات العقارية والمشاريع السكنية بانجاز تسييج المشاريع وفقا للمعايير التقنية.

ح/ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.