Ultimate magazine theme for WordPress.

“جميع مشاريع البحر المتوسط متوقفة حاليا والكوفيد ليس السبب”

28

أكد والي وهران سعيد سعيود، أمس، ما نقلته “الوطني” من عجز الولاية في احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط، لمشاكل عدة مطروحة ضمن التحضير للألعاب، وقال المسؤول التنفيذي لولاية وهران، أن جميع المشاريع متوقفة حاليا وسعوا في لقاء الأربعاء المنصرم مع وزارة المالية تمويل جميع البرامج العالقة والمتأخرة، قائلا:” ما يكذب عليكم حتى واحد…ما كان لا كوفيد لا مؤسسة وجدت مشاكل أخرى غير التمويل” في إشارة منه إلى أن الأزمة الصحية لم تكن سببا وراء جمود المشاريع.

ووافقت وزارة المالية مبدئيا على دعم المشاريع المتوقفة التي ستحتضن فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وهذا بصب اعتماد مالي قيمته 79 مليار سنتيم حسب الإحتياجات التي تم رفعها في لقاء يوم الأربعاء المنصرم.

منه صارح الوالي بوجوده مشاكل تمويل عالقة، موضحا إلى أن الألعاب المتوسطية ملف من الأولويات، ولا يجوز اهمال انجازاته، حيث أكد مسعاهم على أن تسلم جميع المشاريع في آجالها، غير أن توقف مجموعها قد يرهن استلامها في مواعيد سبق أن حددت ضمن الرزنامة السابقة.

وكانت الوطني شهر جويلية المنصرم قد نشرت مقالا عن ارسالية تم بعثها لأى الوزير سبقاق حول التحضيرات القائمة للحدث الرياضي المتوسطي2022، مشيرا إلى انها تعاني من التأخير وبأن وهران حال عدم التحرك لن تكون جاهزة لاحتضان الألعاب المتوسطية.

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.