Ultimate magazine theme for WordPress.

استرجاع عقار دوار الفلالييس ببئر الجير بعد اخلائه من 40 عائلة

52

أخلت السلطات المحلية أمس، البؤرة الفوضوية لدوار فلاليس، من 40 عائلة كانت قد بقيت في المكان نفسه عقب ترحيل 160 عائلة منذ شهر جوان الفائت، هؤلاء طعنوا ضد قرار إقصائهم من الإستفادة من سكنات لائقة بحي بلقايد، متهمين مسؤولين بالحيلولة لإقصائهم، مع أنهم أبناء المنطقة أي بلدية بئر الجير.

غير أن لجنة دراسة الطعون كما اتضح رفضت طعونهم لعدم تأسيسها وهذا على خلفية أنهم من العائلات التي ثبت أنها نشرت طفيليات القصدير بدوار الفلاليس بعد عام 2015.

 

لكن حسب مسؤول في الولاية، أن هذه العائلات بإمكانها إيداع طلبات سكن الإجتماعي للنظر في ملفاتها بما أنها فعلا تعاني أزمة السكن والتي اضطرت بها إلى وضع خيم بدوار الفلاليس أمام بوابة مدرسة ابتدائية محمد بلقايد، وهو التصرف الذي لولا حاجتهم للسكن لما باتوا في العراء مع أطفالهم حيث طالبوا المسؤولين برحمتهم وانتشالهم من الغبن الذي يعيشونه بسبب عدم استفادتهم من السكن.

 السلطات المحلية صبيحة أمس، تدخلت لإخلاء المكان من الخيم وطردت 40 عائلة، فيما تم هدم بيتين قصديرين تم اعادة تشييدهما من طرف عائلات مقصية.

واستمر تنفيذ تسخيرات الهدم على مستوى بلدية بئر الجير، بعد ظهر أمس، تحديدا في حي سيدي البشير، أين مست معاول الهدم، توسع عشوائي على حساب عقار فلاحي، ويتعلق الأمر بمصنع انتاج الجبن “فالة” بعدما سجل توسعه ببناء جدار مس محيط فلاحي مساحته 4 هكتار.

وهذا ما اعتبر اغتصابا على اعتبار أن صاحبه لا يمتلك وثائق ترخص بناء الجدار كنهائي للمصنع، وتمت العملية بناء على قرار والي وهران بتدخل مصالح البلدية لمباشرة عملية الهدم في الحال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.