Ultimate magazine theme for WordPress.

استلام حوالي 11 ألف جرعة من لقاح سينوفاك بوهران

11

استلمت ليلة أمس الخميس، مديرية الصحة والسكان لوهران كمية معتبرة من لقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث قدرت الحصة المستلمه ب 10800 جرعة من لقاح سينوفاك الصيني.

وياتي استلام هذه الحصة تزامنا و استنفاذ مخزون اللقاح،  وأوضح المكلف بخلية الإعلام لدى مديرية الصحة 

للوطني،  أن عملية التلقيح عرفت مؤخرا تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين حيث يتم تلقيح معدل 5000 إلى  7000 مواطن يوميا، حيث تعمل مديرية الصحة يوميا على توزيع معدل 50 إلى 60 الف جرعة يوميا، عبر المراكز الاستشفائية والعيادات الطبية وتحويلها.

كما أكد أن نشاط القافلة المتنقلة للتلقيح ضد الفيروس والتي تم تزويدها ب80 الف جرعة ساهمت بكثير في رفع عدد الملقحين والتي كانت بالأحياء ومقرات العمل والمساجد.

واضاف إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح منذ انطلاق عملية التلقيح خلال شهر فيفري المنصرم ، الى يومنا هذا قد بلغ 272.657 مواطن. وهو ما يقارب 300 الف شخص ممن تلقوا اللقاح  والعدد مرجح للارتفاع خلال الأيام القادمة.

 وعن الوضعية الوبائية بالولاية فقد كشف أخصائي بالأمراض المعدية بمستشفى النجمة أن  هناك ارتفاع في عدد الإصابات أين يتواجد حاليا ازيد من 140 مريض حيث اكتظت الأسرة والغرف عن آخرها ، الأمر الذي جعل الطاقم الطبي والاداري يعمل في ظروف صعبة للغاية، فرغم تفعيل نشاط مستشفى الكرمة وتخصيصه فقط لاستقبال حالات الكورونا إلا أن هذا لم يغطي الاحتياجات اليومية للمرضى في ظل تزايد حالات الإصابة بوهران المتواجدين  تحت رحمة قارورات الأكسجين، وهو ما زاد من انهك الطواقم  الطبية التي أضحت تواجه اقوى موجة ثالثة للوباء منذ تفشيه.

مشيرا أن الوضعية الحالية للوباء تستدعي  كل المواطنين ضرورة اليقظة و احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية و الامتثال لقواعد الحجر الصحي مع الارتداء الإلزامي للكمامة.

بقدار.فرح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.