Ultimate magazine theme for WordPress.

أوبيجي سيدي بلعباس تجري قرعة المستفيدين من حصتي 1171 و 200 مسكن

66

تم صبيحة  الثلاثاء على مستوى دار الثقافة كاتب ياسين بولاية سيدي بلعباس إجراء عملية القرعة الخاصة بالمستفيدين من السكنات العمومية الإيجارية ، حصة 1171 ببلدية سيدي بلعباس و حصة 200 مسكن ببلدية سيدي لحسن بعد انتظار طويل قارب الخمسة اشهر عن نشر قوائم السكن الاجتماعي ، تحت اشراف ديوان الترقية و التسيير العقاري بالولاية و مصالح دائرة سيدي لحسن و سيدي بلعباس و بحضور ىمحضر القضائي.

 وتم  نقل مجريات القرعة بالمباشر عن طريق فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، من دون حضور المستفيدين من السكنات بسبب الوضع الوبائي الصحي الذي تمر به البلاد ، باستثناء أقلية حضرت مراعاة للشفافية و النزاهة المنصوص عليهما قانونا بحضورهم و متابعتهم المباشرة للقرعة.

 هذا و تم الشروع في القرعة لتوزيع الطوابق الأرضية على المستفيدين من السكن الاجتماعي، من ذوي الاحتياجات الخاصة و المرضى، أين أكد مسؤوليي ديوان الترقية و التسيير العقاري بسيدي بلعباس على تجهيز هذه السكنات حسب متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، سيما في ما يتعلق بتجهيز الحمام و أقفال الأبواب و الممرات بمحيط العمارة، و مداخلها لتسهيل تنقلهم بالكراسي المتحركة.

 كما قال لنا احد العاملين بديوان الترقية و التسيير العقاري بالولاية بان القرعة اجريت في اطار القانون المعمول به، بحضور محضر قضائي للعملية و تمت بشكل جيد و شفاف، و مازالت هناك سكنات جاهزة و قوائمها في الانتظار، كما أن هناك حصصا أخرى و العملية سارية .

و جرت القرعة طيلة يوم الثلاثاء ، بوضع أسماء المستفيدين في صندوق و المعطيات المتعلقة بالسكنات من أرقام العمارات و الطوابق في صندوق آخر، حيث يتم سحب ورقة من كل صندوق في نفس الوقت لتحديد اسم المستفيد و رقم السكن الذي تحصل عليه عبر المواقع السكنية المنجزة و المعنية بالتوزيع .

بلعمش عبد الغني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.