Ultimate magazine theme for WordPress.

هذا هو سبب طلب سلطة ضبط السمعي البصري بـ”الغلق النهائي” لقناة لينا TV

7

طلبت سلطة ضبط السمعي البصري، في بيان لها الاثنين، من وزارة الاتصال الغلق “النهائي والفوري” لقناة لينا تي في” بعد التحذير الذي كانت قد وجهته لها سابقا ودعتها فيه إلى “احترام المبادئ المهنية المعمول بها”.

وأوضح البيان أنه “بعد التحذير الذي كانت سلطة ضبط السمعي البصري قد أصدرته ضد قناة لينا TV بتاريخ 26-01-2021 ورغم تأكيد السلطة على وجوب احترام هذه القناة للمبادئ المهنية المعمول بها, إلا أن السلطة تسجل مرة أخرى سقطات مهنية خطيرة تقترفها القناة قد تؤدي إلى تأجيج الوضع في مثل هذه الظروف الحساسة”.

وأضافت السلطة أن “هذه القناة التي تمعن في التعدي على القواعد المطبقة على النشاط السعي البصري وتساهم في بث الخطاب التحريضي والتضليلي للرأي العام, سواء بطريقة مباشرة أو بأسلوب إيحائي, تعدها السلطة خطرا على الوحدة الوطنية, خاصة وأن الأمة تمر بوضع استثنائي لا يسمح بمثل هذه الانزلاقات التي يمكن أن تأخذ أبعادا أخرى وتأويلات لا تخدم سوى مآرب مجموعات مصلحية وأجندات مشبوهة”.

وخلص البيان الى أنه “أمام هذه الخروقات والتجاوزات المهنية, فإن سلطة ضبط السمعي البصري تطلب من وزارة الاتصال اتخاذ الإجراءات اللازمة بالغلق النهائي والفوري لهذه القناة وتدعو منتسبي الإعلام الثقيل إلى الالتزام الدائم بالموضوعية في الطرح وإلى ترقية مضامين ومحتويات البرامج المختلفة واحترام مقتضيات خدمة الاتصال السمعي البصري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.