Ultimate magazine theme for WordPress.

سيدي بلعباس:استقرار نسبي في إصابات كورونا بعد نزول الحالات لـ36

25

تعرف الوضعية الوبائية بولاية سيدي بلعباس استقرارا نسبيا في عدد الإصابات بفيروس الكورونا خلال الأيام الاخيرة و هذا بعد نزول عتبة الاصابات الى أقل من 30 حالة يوميا بعد ان كانت في حدود 60 إصابة يوميا خلال الاسابيع الفارطة.

 أين شهدت الولاية انتشار رهيب للموجة الثالثة لوباء كورونا ، هذا و قد سجلت المؤسسة الإستشفائية دحماني سليمان و هو المستشفى المرجعي لمرضى الكوفيد استقرار في الحالة الوبائية رغم ارتفاع معدل ايام الاستشفاء الى 15 يوما.

 و شهدت مصلحة الفرز التي تستقبل مرضى الكوفيد اريحية تامة مقارنة بالاسابيع الماضية ، و حسب ما اكده لنا بعض العاملين بالمستشفى المذكور بان الوضعية الوبائية حاليا هي في مرحلة مستقرة.

13 مصابا بالانعاش

 مشيرا إلى أن كل الإجراءات الوقائية و غيرها من العوامل التي تسهم في الحد من انتشار الفيروس مثل التعامل مع الحالات المصابة أدت إلى تسجيل ارتفاع نسبي في حالة الشفاء و تقلص عدد حالات الوفاة في الوقت الحالي ، لافتا إلى انخفاض عدد إصابات فيروس كورونا في هذا المشفى الذي شهد تسجيل العديد منها خلال الأشهر الماضية ، اذ يبلغ عدد الحالات المؤكدة إلى غاية يوم أمس الاثنين 80 مريض مصاب بالفيروس و 13 شخص آخر في حالة الانعاش.

 وأضاف محدثنا بان المؤسسة الإستشفائية قد تدعمت ب 25 مكثفا للأكسجين بفضل عملية جمع التبرعات لدى المحسنين و جموع المواطنين ،كما تدعمت ايضا ب 10 مكثفات اخرى من قبل مديرية الصحة و السكان بالولاية ، فيما سجل تحكم نسبي في مادة الاكسجين الطبي ، خاصة بعد تدعيم المؤسسة الإستشفائية بوضع خزان للاكسجين سعه 10.000 لتر.

 و حسب ذات المتحدث فان الوضعية الوبائية تبقى مستقرة لحد الان في ظل تراجع عدد الإصابات رغم ان الحذر يبقى مطلوبا لتفادي حصول موجة جديدة .

بلعمش عبد الغني

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.