Ultimate magazine theme for WordPress.

معسكر تشرع في غرس 4188 هكتار من البطاطا

7

شرعت مصالح مديرية الفلاحة بولاية معسكر في عملية غرس البطاطا  غير الموسمية، حيث ستشمل العملية 4188 هكتار من البطاطا، و 25 هكتار مخصصة للبذور لضمان وفرة المنتوج باِلأسواق.

ياتي   هذا   حسب الرنامج الذي سطرته المديرية ولتغطية السوق  خلال الفترة الممتدة من شهر نوفمبر الى غاية شهر فيفيري وخلال هذه  4 أشهر للمنتوج غير الموسمي بإمكانه تغطية السوق.

فخلال السنوات الماضية المساحة المزروعة قدرت في حدود  6 ألاف هكتار كانت معتادة  من خلال الوفرة في المياه  بحيث قامت المصالح الفلاحية بإحصاء جميع الفلاحين  على مستوى الأقسام الفرعية  والتقرب من الفلاحين  الذين وعدوا الإدارة بزرع البطاطيس .

  حيث توجد  حاليا 4188 هكتار مبرمجة  غير موسمية  لشريحة 2021  وفيما يخص مساحة غرس البذور خلال نفس شريحة 2021  تم إحصاء 25 هكتار  سيتم تحضيرها لشهر ديسمبر ومن جانب أخر تسابق مديرية المصالح الفلاحية والجهات الوصية  الزمن من أجل إقناع منتجي  البطاطا من أجل العدول العزوف عن غرس البطاطا والذي تسبب في إرتفاع أسعارها في أسواق الجملة والتجزئة وذلك راجع لعدة عوامل ابرزها ارتفاع التكاليف حيث يقدر تكاليف الهكتار الواحد لغرس البطاطا قرابة 100 مليون سنتيم ناهيك عن إرتفاع مختلف  المواد كالبذور والطاقة أي الكهرباء والمازوت واليد العاملة

 ب.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.