Ultimate magazine theme for WordPress.

استفسارات يجييب عنها البروفيسور بوبكر

20

“دوليبران” للتخفيف من أعراض اللقاح

 

عاد البروفيسور محمد بوبكر ليتكلم عن تأثير اللقاح ضد الفيروس، مقرا بأنه لا تأثير سلبي من أخذه، إذ تتخلله أعراض خفيفة لدى البعض، وتزول، أما في الجرعة الثانية تكون الحمّى مرتفعة أحيانا، غير أنه مع أخذ دواء “دولوليبران” تكفي، وليس هناك أيّ خطورة.

 

الفوسفور ضروري لتغذية الجسم

 

كما نبه لأمر اوضح أنه لم يتطرق له أحد يتعلق بأهمية تغذية الجسم بالفوسفور فضلا عن الفيتامين سي والزنك، ولكن هذه الفيتنامينات المقوية للمناعة لا يعني للإفراط منها كونها تكون مؤثرة كذلك فيما بعد.

وأنه يلجأ للمقويات المناعية بسبب فقدان المصاب بعدوى كورونا للشهية.

 

نحن في موسم حار وعادي الإصابة بالأنفلونزا

 

أما عن مرض الأنفلونزا في هذا الوقت بالذات، فذكر البروفيسور محمد بوبكر بأن التعرض للزكام في هذا الموسم الحار عادي، لأن هناك من المواطنين من يستعملون أجهزة المكيفات الهوائية، لكن إلى جانب هذا يوجد سعال ترافقه حمى ومن الضروري لمن يشتبه في حالته، بأن يلجأ إلى تحليل البيسيار حتى يتأكد من اصابته من عدمها.

 

بروتوكول صحي موحد

تحدث البروفيسور عن البرتوكول الصحي الموحد لوباء كورونا، وهو م سيجعل الوباء يتراجع حدة، يتمثل في مضادات لما يكون هناك حمى او السعال الشديد، وفي حال الالتهابات، لوفينوكس للقضاء على تختر كذا الاكسيجين في المستشفى للحالات الحرجةـ، أما  اذا كانت اعراض خفيفة، يمكن مكثف اكسيجين 5 لترات يضعه في منزله.

 

هل هناك ثبت لديكم حالات أصيبت بنوعين من وباء كورونا مرة واحدة؟

 

في هذا الحال التحليلات الطبية هي من تؤكد هكذا حالات في معهد باستور حتى يحدد نوع الوباء، ولا يوجد غير هذا المعهد بالعاصمة الذي يفصل في الأمر لكن لا توجد حالات دقيقة في التحليلات أحيانا فهناك من يلجأ للبيسار وآخرين للسكانير والسرولوجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.