Ultimate magazine theme for WordPress.

الانطلاق في انجاز 5 محطات بنزين ببلديات وهران

13

قامت مديرية الطاقة بوهران بتسليم محطة لتوزيع المواد الطاقوية على مستوى الطريق الوطني رقم 11 ببطيوة ، فيما يرتقب تسليم محطة اخرى ببلدية مسرغين بعدما انتهت الأشغال بها بنسبة 100 بالمائة حسب ما اكدته مديرية الطاقة  ليرتفع عدد المحطات بالولاية الى 84 محطة خدمات.

بالمقابل أطلقت مديرية الطاقة بوهران  مشاريع لإنجاز 5 محطات لتوزيع المواد الطاقوية على مستوى بلديات طفراوي و حاسي بن عقبة و وهران  و التي تم الانطلاق في انجازها بحسب المصالح المعنية.

حيث تندرج هذه المشاريع ضمن مخطط الرفع من عدد محطات الوقود لاسيما و ان الحضيرة الولائية للمركبات بالولاية تعرف ارتفاعا لاسيما خلال الصيف و تحسبا لاحتضان وهران الألعاب المتوسطية ما يتطلب دعم الطرق الولائية و الوطنية بهياكل جديدة.

 تسليم محطتين بمسرغين وبطيوة

 وكشفت مديرية الطاقة أنها ستشرع مؤسسة نفطال بوهران خلال السنة المقبلة في إعادة تأهيل و تجديد  16 مؤسسة خدمات لتوزيع الوقود تابعة لنفطال  خلال السنة المقبلة، والتي أكدت ان البرنامج المتعلق بصيانة وتهيئة المحطات يندرج ضمن مخطط لجعل المحطات تتماشى وفق تسيير متناغم للخدمات تحسبا لإنطلاق ألعاب البحر المتوسط.

فيما شرع خلال السنة الجارية في إعادة تأهيل 6 محطات أخرى على مستوى كل من بلديات  عين الترك و ووهران و قديل فيما خضعت 8 محطات السنة الماضية لعملية مماثلة  بكل من وهران و و عين الترك وقديل وأرزيو .

تأتي العملية ضمن برنامج التهيئة بالمحطات الواقعة بالنسيح العمراني وبالطرق الولائية و الوطنية، في حين اشارت المصادر أنه لا يوجد محطات معنية على مستوى الطريق السيار شرق غرب بإقليم الولاية.

حيث راسلت  مديرية الطاقة مسيري المحطات الخواص بأهمية العملية من خلال اتفاقية مع البنوك للشروع في عملية التأهيل والتي لقيت تجاوبا من طرف المسيرين الخواص عبر 38 محطة تنتشر عبر بلديات وهران.

وأشارت المكلفة بملف تهيئة المحطات بوهران،  أن الآجال التي تتطلبها أشغال التجديد و الصيانة تتراوح ما بين ثلاثة أشهر و سنة لكل محطة توزيع الوقود مبرمجة، ضمن برنامج مؤسسة نفطال الرامي لعصرنة جميع محطات الوقود المتواجدة عبر تراب الولاية وتزويدها بأحدث التقنيات مثل الدفع الإلكتروني، وهذا من أجل مضاعفة قدرات التخزين، إلى جانب إنجاز مرافق عمومية أخرى مثل المقاهي والمطاعم والمصليات.  

للتذكير ، أنه  سبق لمديرية الطاقة مؤخرا في  القيام  بحملة تفتيش لجميع محطات خدمات توزيع الوقود التي تنشط بالولاية والمقدر عددها بـ 82 محطة، حيث يبلغ المحطات  التابعة لمؤسسة نفطال ب44 محطة منها 16 ذات تسيير ذاتي لنفطال و 28 تسير  من طرف الخواص عن طريق التأجير ، في حين ان المحطات التابعة للخواص تقدر ب38 محطة.  

عادل.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.