Ultimate magazine theme for WordPress.

توقع تلقيح 70 بالمائة من المواطنين قبل نهاية سبتمبر بوهران

14

الدكتور قطاف: “6 مراكز صحية تستقبل 250 شخصا يوميا”

كناص وهران تفتح أبوابها لتلقيح المواطنين 

تتواصل عملية التلقيح ضد وباء كورونا بولاية وهران، بصفة عادية ووتيرة جد متسارعة مقارنة بالفترة السابقة جراء تزايد تفشي الوباء، ورفعت المرافق المفتوحة مؤخرا بشكل مقبول نسبة التطعيم المضاد كورونا، منه مركز الصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية الذي فتحته وكالة الضمان الاجتماعي منذ 15 جويلية، وباشراف طاقمه الطبي بالتنسيق مع مركز الصحة حي الشهداء الزرع، حيث تسنى رفع عدد الأشخاص الخاضعة للقاح بمعدل 250 حالة.

وقال الدكتور قطاف محمد السعيد منسق المركز الصحي حي الشهداء للصحة الجوارية الصديقية، في حديثه للوطني، أن عملية التلقيح تسير بشكل مقبول بدليل أن عدد المواطنين الوافدين ارتفع إلى 70 بالمائة مقارنة بالأيام السابقة، وما عزز من العملية هو تلاشي شكوك المواطن بعدما تزعزعت ثقته لأشهر في التلقيح المضاد للوباء، بينما وضع ثقته بفعل عدم ظهور حالات مضاعفات بسبب التطعيم الذي تشرف عليه مصالح الصحة على العموم.

وحاليا يتم تلقيح المواطنين بلقاح الصيني “سينوفاك”، على أن تكون الجرعة الثانية له في 21 يوما حسب المواعيد التي يضربها الأطباء.

وأكد المنسق الدكتور قطاف محمد السعيد، أن عملية التلقيح عبر 6 مؤسسات جوارية يتابعونها تسير بخطى ثابتة وناجحة منها مؤسسات الصحة الياسمين، العقيد-1، كافكي بحي قومبيطا، وبن رشد وإيسطو، بالإضافة إلى مؤسسة الصحة الجوارية لحي الشهداء “الزرع”.

غير أن هذه المتابعة خرجت للعمل للجواري منه المساجد حيث يتواصل التطعيم ضد وباء كوفيد-19.

ولا سيما مع فتح وكالة صندوق الضمان الإجتماعي أبوابه منذ أسبوع، من الساعة الثامنة تماما صباحا إلى 16سا30 دقيقة.

ولم يستبعد الدكتور قطاف فتح قاعات علاج خلال الأيام القادمة دعما للعملية ولإتاحة للمواطن الفرصة في التقرب لإجراء التلقيح.

من جهته أكد منسق عملية التلقيح بوكالة الضمان الاجتماعي الطبيب لفاني محمد للوطني، أن عدد الأشخاص الذين خضعوا للقاح على مستوى نادي عمال الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، للعمال الاجراء عاشوري محمد، قفز في 5 أيام أي من 15 جويلية إلى نحو 1000 شخص، إذ لا تشمل العملية المؤمنين اجتماعيا وعمال كناص، بل توسعت الى المواطنين في سياق مجابهة الجائحة.

موضحا أن الوكالة تفتح أبوابها للجميع منذ الثامنة صباحا، مشيدا بالإقبال المميز للوافدين حيث بلغ في 10 دقائق من فتح الباب 45 شخصا، ما يبرز أن المواطن أصبح واعيا ومدركا لضرورة كسب المناعة الجماعية وهو ما يشجعهم لأن يواصلوا في العملية المفتوحة لليوم.

حيث شهدت في أول يوم من فتح النادي كناص 165 شخصا، الى   222.

ولوحظ على مستوى نادي عمال الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بوهران، حركة غير عادية للمواطنين والذين تسابقوا مشكلين طوابير طلبا للقاح، ما يؤكد من جهته أن وهران ستحقق ما يزيد عن 70 بالمائة من الأشخاص المطعمة ضد وباء كورونا قبل نهاية شهر سبتمبر في حال سير العملية وفق التنظيم الذي سجلناها.

ويأتي هذا بسبب ارتفاع حالات وباء كورونا، إلى ما يزيد عن 120 حالة في اليوم، خاصة الوفيات والحالات المتواجدة في الإنعاش لدرجة تشبع الأسرة.

ح.نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.