Ultimate magazine theme for WordPress.

تخفيض معدل النجاح في البكالوريا إلى 9.5 من20 و61.17 نسبة النجاح الوطنية

44

بلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا، 61.17، بالمائة بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 9.5من 20، لاعتبارات صحية ونفسية مرتبطة بتفشي وباء كورونا (كوفيد-19)، وسجل في آداب وفلسفة نجاح 58.2 بالمائة، وفي اللغات الأجنبية 74.7 بالمائة، تسيير واقتصاد 51.1 بالمائة، والعلوم التجريبية 60 بالمائة

الرياضيات 84.1 بالمائة، وتقني رياضي: 67.3 بالمائة

هذا ما أكده هذا الخميس، وزير التربية الوطنية، عبد الكريم بلعابد.

في لقاء صحفي كشف فيه عن النتائج النهائية لامتحان شهادة البكالوريا 2021، أنه باعتبار أن الباكالوريا “يعد الامتحان الوطني الوحيد الذي يقتصر فيه الحسم في الانتقال أو الرسوب على معدل النجاح على حساب المعدل العام المتحصل عليه خلال السنة الدراسية، فقد تقرر أنه يعد ناجحا كل مترشح حاز على معدل يساوي أو يفوق 5 ر9 من 20 “، لافتا إلى أن هذا الاجراء قد اتخذ “استثناءا لصالح بناتنا وأبنائنا لدعمهم والأخذ بعين الاعتبار الضغوط النفسية التي عاشوها وعايشوها نتيجة تفشي وباء كورونا“.

ووصف الوزير بالمناسبة, نتائج هذا العام بـ”الحسنة جدا” مقارنة بتلك المسجلة خلال الدورة الفارطة، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار “سمح بارتفاع نسبة النجاح الوطنية بـ 9 . 5 بالمائة“.

وتابع مؤكدا بأن بلوغ هذه النسبة من النجاح “يعكس المجهودات المبذولة من طرف الجميع من حيث التنظيم وتكفل الدولة بكل مستلزمات العمل التربوي والبيداغوجي وتكفل القطاع أيضا بكل الأسرة التربوية “, منوها في ذات السياق، بالدور “الكبير والحاسم” للأستاذ في “تحسين” هذه النتائج.

وينتظر أن تعلن وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الخميس، ابتداء من الساعة الرابعة مساء عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021.

وسيكون الإعلان بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، عبر فضاء الأولياء: https://tharwa.education.gov.dz وعبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان.

وأما بالنسبة للمترشحين الأحرار، سيكون الإعلان عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz، مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث موبيليس، أوريدو وجيزي، عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567 *.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.