Ultimate magazine theme for WordPress.

4 دول عربية تمنع صلاة عيد الأضحى والجزائر تقرر التخفيف في الخطبة

2

أعلنت أربع دول عربية منها موريتانيا وسلطنة عمان وتونس منع إقامة صلاة عيد الأضحى، في حين قررت 11 دولة أخرى عربية بينها مصر والسعودية السماح بتنظيمها بشرط التزام التدابير الاحترازية، بسبب جائحة كورونا.

ويحلّ عيد الأضحى الأربعاء في موريتانيا والمغرب وجزر القمر، في حين يحل الثلاثاء في بقية الدول العربية.

إقامة موسعة بتدابير احترازية

وفي مصر، قررت وزارة الأوقاف إقامة شعائر صلاة عيد الأضحى وفق شروط أبرزها الصلاة بالمساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة، مع ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وعدم اصطحاب الأطفال.

وبالسعودية، وجهت وزارة الشؤون الإسلامية بالصلاة في مصليات العيد المكشوفة فضلا عن مساجد الجمع، مع تهيئتها بما يتناسب وتدابير كورونا.

أما في الكويت، فأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أمس الأحد أن صلاة عيد الأضحى ستكون بالمساجد التي تصلّى فيها الجمع، مشددة على التدابير.

وفي قطر، أعلنت وزارة الأوقاف إقامة الصلاة بأكثر من 900 جامع ومصلى.

وفي الإمارات، أكدت إدارة الطوارئ والأزمات إقامة صلاة العيد بمساجد البلاد في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة، مع تجنب التجمعات والمصافحة.

وبالأردن، أكدت وزارة الأوقاف إقامة الصلاة في 4 مساجد رئيسة بالعاصمة، فضلا عن 1019 مسجدا بأنحاء المملكة.

وفي فلسطين، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين إقامة صلاة العيد بالبلاد، مناشدا الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

وأكدت وزارة الشؤون الدينية في الجزائر إقامة الصلاة بمساجد البلاد، مع ضرورة الالتزام بتخفيف مدة إقامة وقت الصلاة والخطبة، واحترام تدابير كورونا.

وفي جيبوتي، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أن الصلاة ستقام في مصليات العيد بالعاصمة والأقاليم، مع الحرص على وسائل الحماية.

وفي ليبيا، أعلنت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية إقامة صلاة العيد بالساحات، مع عدم السماح بإقامتها بالمساجد.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية اقتصار إقامة صلاة عيد الأضحى على جامع الفاتح فقط ولعدد محدود من المصلين لا يتجاوز 30 يتم تحديدهم بدعوات شخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.