Ultimate magazine theme for WordPress.

سفير الجمهورية الصحراوية: الهجمة المغربية الشرسة ابتزاز بسبب دعم الجزائر للشرعية الدولية”

13

اعتبر سفير الجمهورية العربية الصحراوية عبد القادر طالب عمر، الهجمة المغربية الشرسة على الجزائر و ما اقدم عليه ممثلها, بالأمم المتحدة ابتزاز بسبب دعم الجزائر للشرعية الدولية و تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير”.

ووجه طالب عمر خلال الوقفة التي نظمتها، جمعية مشعل الشهيد بالتنسيق مع الجمعية  الوطنية للصحفيين الجزائريين المتضامنين مع كفاح الشعب الصحراوي، في اطار منتدى الذاكرة بمناسبة الذكرى 103 لميلاد  نيلسون مانديلا، تحت  شعار “مانديلا من الثورة التحريرية الى دعم حركات التحرر.. الصحراء الغربية نموذجا”  وجه تحية “لكل الدول واحرار العالم التي وقفت الى جانب  الشرعية الدولية متحملة بذلك الضغوط و الابتزازات”.

 وأكد سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر  عبد القادر طالب عمر، أن الشعب الصحراوي يواصل النضال على خطى الزعيم الراحل نيلسون مانديلا الى غاية تحرير كل الاراضي الصحراوية،  منددا بالضغوط التي يمارسها نظام المخزن ضد الدول التي تدعم الشرعية الدولية  في الصحراء الغربية.

وقال عبد القادر طالب عمر في مداخلة له في منتدى الذاكرة، بمناسبة  الذكرى إنه “يحق لإفريقيا ان تفتخر بإسهام الحضارة البشرية من خلال ما قدمه مانديلا من اجل الكفاح و النضال لنيل الحرية واحترام حقوق الانسان و التعايش السلمي بين الامم على اسس المساواة و الديمقراطية و الشرعية الدولية”،  مشيدا بدور الجزائر “قلعة الثوار” في دعم حركات التحرر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.