Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران: توقّع تلقيح 3 آلاف مصلي غدا الجمعة وكورونا تُعلّق تعليم القرآن بمسجدي بن باديس والهداية

61

 وفّرت مديرية الصحة والسكان لولاية وهران، 3000 جرعة لقاح لفائدة حملة التطعيم التي ستمس ثلاثة مساجد كبرى بالولاية غدا الجمعة، المسجد القطب عبد الحميد بن باديس، الأمير عبد القادر بالبركي ونور الهدى المتوسط، حيي النور والياسمين، وهذا في وقت تمّ فيه تعليق جناحين للتعليم القرآني بمسجد بن باديس والهداية بحي بلاطو.

وقال رئيس مصلحة التعليم القرآني والتكوين والثقافة بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف، الشيخ بوخماشة مخفي، لـ”الوطني”، أن مساجد الولاية في مجموعها منذ افتتاح المساجد، لم تسجل حالات كبيرة من إصابات كوفيد-19، بفعل نجاح تنفيذ البروتوكول الصحي الذي يستوجب التعقيم، وارتداء الكمامة والتباعد واحترام المسافة متر ونصف، واستعمال كل مصلي لسجاده الخاص.

غير أن بعض الحالات المسجلة أحيانا للإصابات كانت تتطلب أكثر حيطة وتدخل من المعنيين في الحين، حيث لا تزال حملة المراقبة والمتابعة متواصلة إلى يومنا هذا، وستتبع من هذا الجمعة مباشرة بعد الصلاة إطلاق حملة كبرى للتطعيم ضد وباء كورونا، على مستوى ثلاثة مساجد وهي عبد الحميد بن باديس، الأمير عبد القادر ونور الهدى، على أن تعمم إلى بقية المساجد قريبا.

وتتوقع مديرية الشؤون الدينية تلقيح 3000 مصلي تبعا، تبعا للعملية الأولى من نوعها على مستوى الولائي، وبدورها تأتي للحد تفشي الوباء، وسرعة انتشاره، حيث تسجل وهران منذ 48 ساعة الأخيرة ما يقارب 90 حالة.

وأشار رئيس مصلحة التعليم القرآني بوخماشة مخفي، أن مدارس تعليم القرآن لن تغلق تحت هذا الظرف، كونها تمر على اتباع إجراءات الوقاية من كوفيد-19.

وأنه تمّ هذه الأيام حجر مدرستين للتعليم القرآني جناح نساء تابعتين للمسجد القطب عبد الحميد بن باديس، وجامع الهداية ببلاطو على خلفية اكتشاف حالات بعين المكان مصابة بكوفيد، فيما ستغلق لمدة 15 يوما.

46 ألف لقاح صيني آخر منتظر هذا الأحد

وفي سياق متّصل، كشف الدكتور بوخاري يوسف، لجريدة الوطني أمس، عن استلام مديرية الصحة حصة أخرى من اللقاح الصيني مضاد لكورونا، هذا الأحد، مؤكدا بأن عملية التلقيح بوهران تسير بوتيرة مرضية ومتسارعة، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين خضعوا للعملية في ظرف هذا الأسبوع مما يؤكد استجابة المواطن وكسره حاجز الخوف والتعاطي مع الشائعات التي تحاول تدمير الهدف الخاص باجراء التلقيح.

وسجلت مديرية الصحة في 48 ساعة الأخيرة 87 إصابة بكوفيد-19، حسب نتائج التحاليل “بيسيار”، وحسب أخصائيون بمديرية الصحة لوهران، أن عدد المصابين يفوق العدد المشار إليه، لأن هناك حالات تجري فحص الأشعة بالسكانير، وخارجة بالتالي عن الإحصاء المعلن عنه يوميا.

وأضاف الدكتور بوخاري يوسف، أنه تم أمس تسجيل حالة وفاة واحدة بوهران، ومنذ أسبوع يتم تسجيل من وفاة إلى وفاتين في 24 ساعة.

 

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.