Ultimate magazine theme for WordPress.

توجيه التلاميذ الراسبين “بالبيام” فوق 16 سنة نحو التكوين المهني

50

سيتم توجيه التلاميذ الراسبين الذين تجاوز سنّهم 16 سنة ، الى مراكز التكوين والتعليم المهنيين ،حسبما أعلن عليه في ختام مجالس القبول والتوجيه من اقسام نهاية التعليم المتوسط.

وحسبما تم ذكره فقد تم مناقشة ودراسة ملّفات التلاميذ الراسبين ليتم توجيه هذه الفئة للالتحاق بمراكز التكوين المهني  وتوجيههم لتخصّصات عدّة ، تسمح للتلميذ بتلّقي تكوينا يمّكنه من الحصول على شهادة تؤهله لولوج عالم الشغل وهذا بالتنسيق بين مديرية التربية والتكوين المهني  ، حيث عملت المؤسسات بالطور المتوسط على تقديم قائمة اسمية لتلاميذ الموجهين للتكوين والتعليم المهنيين قصد التكفل بهم .الى جانب ذلك حظيت مناقشة قوائم التلاميذ الناجحين وانتقالهم الى الطور الثانوي بالمناقشة والدراسة من قبل مجالس القبول والتوجيه للأقسام نهاية التعليم المتوسط  .

هذا وقد اختتم مجالس القبول والتوجيه أعمالها، نهار أمس، بعد جلسات مناقشة دامت لثلا أيّام ،وذلك على مستوى متوسطة طنجاوي محمد ،بحضور مدراء الثانويات والمتوسطات ومستشاري التوجيه وفيدرالية أولياء التلاميذ وممثلي التكوين والتعليم المهنيين ،أين اتخذت فيه جميع التدابير الوقائية ضد فيروس كوفيد19.

وقد حرص المشرفون على تنظيم هذه المجالس تطبيق البروتوكول الصحي، وحسب المكلّفة بخلية الإعلام والاتصال لمديرية التربية لوهران فإن هذه المجالس النهائية ،جاءت بغرض مناقشة والتأكيد على التوجيه الصحيح لتلاميذ الناجحين في شهادة البيام ،وكذا الناجحين بقبول معدل السنوي ، في توجيهم بطريقة مدروسة خاصة بالنسبة للشعب العلمية والأدبية ،وهذا وفقا للمعدلات التي تحصل عليها التلميذ في المواد. وذلك تفاديا لأي تعثر قد يقع فيه، خلال فترة الدراسة في السنة الأولى ثانوي.

والجدير بالذكر فإن نتائج امتحانات شهادة التعليم المتوسط بوهران قد عرفت ارتفاعا، حيث بلغت  61.73 بالمائة وهو ما يعادل 15813 تلميذ ناجح من مجموع 26043 تلميذ مسجل من بينهم 25615 تلميذ من الحاضرين والذين اجتازوا امتحانات الدورة  2021 وحسبما أوردته مديرية التربية لوهران فإن هناك 6 تلاميذ حصدوا المعدل 19 من 20، و100 تلميذ تحصلوا على معدل 18 فيما تحصلت التلميذة “عمورة زهراء” من متوسطة اسماعيل محمد” ،على أعلى معدل بوهران وهو .19.28

هذا وأوضح ذات المتحدث أن نسبة النجاح قد عرفت ارتفاعا مع احتساب معدلات السنوية للانتقال إلى السنة الأولى ثانوي.

بقدار.فرح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.