Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران:ستة أيّام وسكان مرسى الكبير و عين الترك بدون ماء

17

اشتكى سكان مرسى الكبير و عين الترك من غياب المياه عن حنفياتهم لمدة 06 أيام كاملة، ما جعلهم في حيرة من أمرهم ن خاصة بعد أن نفذ مخزون خزاناتهم بسبب الاستهلاك الواسع للماء في فترة الصيف و ارتفاع درجة الحرارة.

و عبر السكان عن غضبهم الشديد حيال هذا الوضع ، لغياب المياه و شحّ حنفياتهم طيلة هذه المدة ، و هو ما جعلهم يتخوفون من تكرار سيناريو الصيف المنصرم ،أين كانوا يحرمون من المياه لمدة تتجاوز ال 20 يوما.

و في هذا الشأن ،أكّد قاطنو كل من مرسى الكبير و عين الترك أنّهم ملوا من الشكاوي و الاتصالات التي أجروها مع مؤسسة سيور لطرح انشغالهم ، و الذي يؤخذ بعين الاعتبار و يتم تزويدهم بالمياه ، لتعاود الإنقطاع مرّة أخرى ، لتتجاوز هذه المرة ال 06 أيام ، و هو الوضع الذي أزعجهم خاصة و نحن في فترة تفشي وباء كورونا الذي يستدعي التكثيف من النظافة و التطهير التي تتم باستعمال هذه المادة الحيوية و الضرورية و كذا فصل الصيف و ارتفاع درجة الحرارة و بالتالي الاستهلاك الكثير و الواسع للماء .

كما أبدى قاطنو مرسى الكبير، تخوّفهم  أن يتكرر مسلسل العام المنصرم حينما تم حرمانهم من المياه يوم عيد الأضحى ، الأمر الذي أثار سخطهم و غضبهم ، مؤكّدين أنهم استيقظوا يوم العيد على غياب المياه عن حنفياتهم ، ما جعلهم يعتمدون على الدلاء و غيرها .

و في هذا الإطار، أكّدت مصادر من مؤسسة سيور بأنه تجري عملية ملء خزانات المياه ، لغرض توفير الماء الصالح للشرب للمواطنين ،بمختلف أحياء ولاية وهران يومي العيد و تفادي الإنقطاع ، بالإضافة إلى الأشغال الجارية ،بسبب الأعطاب و التي تستدعي قطع المياه للإنتهاء منها .

ب نادية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.