Ultimate magazine theme for WordPress.

وحدة الجزائرية للحوم”أورفو” تطلق عملية بيع بالسانيا

18

أكّد وحدة الجزائرية للحوم “اورفو”، بوهران “بونخالة، أنّه تم عرض 190 رأس ماشية بوحدة السانيا، ” بالقرب من المركز التجاري سانيا سنتر”، لتدعيم سوق المواشي ونقاط العرض بالولاية، على أن يتم تعزيز العملية خلال الأيّام المقبلة، تزامنا وحدة الإقبال، وهو ما يسمح بتوفير عدد من الرؤوس طيلة الأيّام المقبلة والتي سيتم تزويدها في حالة ارتفاع الطلب.

حيث انطلقت مؤسسة الجزائرية للحوم “أورفو” فرع وحدة وهران، في بيع المواشي الموجهة للنحر خلال عيد الأضحى، من خلال العرض الأول لرؤوس الماشية والتي تعد النقطة الوحيدة التابعة للقطاع العمومي، من أصل منتشرة نقطة بوهران وذلك بغرض كسر المضاربة وإحتكار الأسعار من طرف الوسطاء والموالين.

وبشأن أسعارها، أشار المتحدث أن أسعار الأضاحي تتراوح بين 35 ألف دينار و 60 ألاف دينار، حيث انطلقت عملية البيع بإقبال للمواطنين والتقرب من الوحدة التابعة للقطاع العمومي.

بالمقابل، مدير المصالح الفلاحية “رشيد رحمامنية” أكّد أن بوهران تم تحديد 48 نقطة لبيع الأضاحي و نقطة واحدة تابعة للدولة ” اورفو”، منوّها أن للمرة الثانية على التوالي تم تقليص عدد النقاط، بسبب جائحة كورونا، فيما أكّد أن وهران تحتوي على أكثر من 155 ألف من رؤوس الماشية والتي تعرف إقبال معتبر .

كما انطلقت على مستوى المذبح البلدي بوهران، عملية التحسيس والتوعية من طرف البياطرة المفوضين وخرجات ميدانية على مستوى نقاط البيع للتبليغ بالتجاوزات سواء بالنقاط غير الشرعية أو غيرها من خلال صفحات التواصل والأرقام الهاتفية المخصصة للعملية، ناهيك عن التحسيس بمخاطر الكيس المائي، كما سيعمل البياطرة أيضا، على ضمان مراقبة صارمة لتنقل الماشية من بلدية لأخرى، فضلا على تحسيس المواطنين على نحر أضاحيهم في ظروف صحية جيدة بالاعتماد على المرافقة البيطرية.

عادل.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.