Ultimate magazine theme for WordPress.

بن بوزيد: “نسبة التلقيح ضد كورونا ضعيفة ويجب رفعها”

8

 دعا وزير الصحة,، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد, مدراء الصحة لولايات الوطن إلى الرفع من وتيرة تلقيح المواطنين من أجل بلوغ الهدف الذي سطرته السلطات العمومية والمتمثل في نسبة 70 بالمائة.

وشدد المسؤول الأول عن القطاع خلال لقاء عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع مختلف مدراء الصحة, على “الاسراع” في عملية تلقيح الساكنة خاصة بعد توفير كمية “هامة” من الجرعات على أن تصل أخرى الى الجزائر تدريجيا.

ولاحظ المدير العام للوقاية وترقية الصحة بالوزارة, الدكتور جمال فورار, “نقصا كبيرا” في نسبة الاشخاص الذين استفادوا من عملية التلقيح عبر العديد من الولايات, مشددا على “الاسراع” في الرفع من هذه الوتيرة من خلال استعمال جميع الوسائل التي حثت عليها الوزارة كتلقيح عمال المؤسسات وفتح المجال للعيادات التابعة للقطاع الخاص وتوسيع الفضاءات العمومية واللجوء الى العيادات المتنقلة وأعيان المناطق والحركة الجمعوية.

وذكر بالمناسبة بأن تلقيح عدد هام من المواطنين قد “يساهم في كسر سلسلة نقل العدوى” خاصة مع ظهور السلالات الجديدة للفيروس من بينها متحور “دلتا” الذي وصفه بكونه “أكثر شراسة في العالم”.

ورد المدير العام للمصالح الصحية بالوزارة, البروفسور الياس رحال, عن انشغالات الولايات التسع التي تعرف ارتفاعا في حالات الاصابة سيما في مجال تجنيد عدد أسرة اضافية في الاستشفاء والانعاش وكذا مادة الاكسيجين, مبرزا “استعداد الوزارة لوضع كل الامكانيات اللازمة للتكفل بالمواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.