Ultimate magazine theme for WordPress.

رئيس الجمهورية يشرف على تخرج دفعات ضباط الجيش الوطني الشعبي

16

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد  تبون, القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, صباح هذا الخميس  بالأكاديمية العسكرية لشرشال، الرئيس الراحل “هواري بومدين”، على  حفل تخرج دفعات من ضباط الجيش الوطني الشعبي.

و كان في استقبال رئيس الجمهورية الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش  الوطني الشعبي مرفوقا بقائد القوات البرية اللواء عمار أعثمانية و قائد  الناحية العسكرية الأولى اللواء علي سيدان و قائد الاكاديمية, اللواء سالمي  باشا.

و بعد أن أدت تشكيلة عسكرية التحية الشرفية للسيد رئيس الجمهورية عند مدخل  الاكاديمية, توجه للقاعة الشرفية للاكاديمية أين قدم له عرض تضمن معلومات  مفصلة عن الدفعات المتخرجة اليوم و كذا مسار التكوين بالاكاديمية العسكرية  لشرشال، قلعة التكوين العسكري بالجزائر.

بعدها توجه رئيس الجمهورية للنصب التذكاري المخلد لإسم الرئيس الراحل هواري  بومدين لقراءة فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة و وضع إكليل من  الزهور.

وقال قائد الأكاديمية العسكرية خلال كلمته التي ألقاها على هامش حفل تخرج الضباط، إنّ إشراف رئيس الجمهورية على هذا الحفل دليل على الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية للمدرسة والقوات المسلحة بصفة عامة.

ملتفتا إلى أن هذا التخرج جاء بعد عام من الاجتهاد والتكوين البشري العلمي والعسكري في مختلف المجالات.

مشيرا إلى ان الموسم الدراسي شهد نشاطا مكثفا وتكوينا نوعيا رفعيا للوصول لتكوين عصري، بالموازاة مع الإصلاحات التي عرفها التكوين العسكري.

وهو يجعل من الضابط العسكري إطارا له مؤهلات علمية وعسكرية تجعله مؤهلا لاتخاذ القرارات والمواقف الصائبة واكتساب المهارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.