Ultimate magazine theme for WordPress.

انتخاب إبراهيم بوغالي رئيسا للمجلس الشعبي الوطني بـ295 صوت

23

فاز اليوم ابراهيم بوغالي عن القائمة الحرة “الوحدة والتداول” للدائرة الانتخابية لغرداية، برئاسة المجلس الشعبي الوطني للفترة التشريعية التاسعة، بـ 295 صوتا مقابل 87 صوتا لمنافسه أحمد صادوق من حركة مجتمع السلم.

الانتخاب تم طريق الاقتراع السري، واختتم بكلمة رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، أين أكد بأن العهدة التشريعية الحالية  هي بمثابة مرحلة تؤسس للجزائر الجديدة التي أرادها الشعب الجزائري والتزم بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقال بوغالي “أن عهدتنا لها من الخصوصية ما تجعلنا نشمر على سواعد الجد ذلك انها تعد بداية لمرحلة تؤسس حقيقة وبصدق للجزائر الجديدة التي ارادها شعبنا والتزم بها السيد رئيس الجمهورية وتعهد بتجسيدها خلال حملته الانتخابية”.

وأضاف القول أنه بتنصيب المجلس الشعبي الوطني “ها نحن نضيف حلقة أخرى في مسار اعادة الكلمة للشعب في اختيار ممثليه بعد انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة وبعد الاستفتاء على الدستور” ، مشيرا الى أن “السلطة التشريعية تستعيد اليوم مكانتها من خلال ثقة الناخبين فينا لتحقيق املهم في تعميق الدمقراطية والدفع بمسار التنمية الشاملة“.

وفي ذات السياق تعهد رئيس المجلس بـــ”السهر دوما على التنسيق بين مختلف المجموعات البرلمانية وكذا مع الحكومة من أجل انجاح البرنامج الذي زكاه الشعب وتعهد الرئيس بتنفيذه” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.