Ultimate magazine theme for WordPress.

غليزان:مولاتي يعترف بعراقيل تواجه توطين الاستثمار بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب

10

دعا والي غليزان مولاتي عطا الله في اجتماع منعقد بمقر الولاية، إلى ترقية المجال الفلاحي والصناعي وبذل المزيد من الجهود لتحسين الإطار المعيشي للمواطن وتثبيت الساكنة بالمناطق الريفية.

مبرزا أهمية الخرجات الميدانية في التواصل مباشرة مع المواطنين والوقوف على انشغالاتهم الحقيقية، كاشفا أن كل الإلتزامات التي قطعها هي محل  متابعة ودراسة لتجسيدها وفق الأولويات وفي حدود الموارد المالية المتوفرة على أن تتواصل الزيارات الميدانية لمختلف البلديات والدواوير.

كما تطرق إلى حجم العراقيل التي تواجه توطين الإستثمار بالمنطقة الصناعية بسيدي خطاب، حيث لم يدخر جهدا في تذليلها من خلال محاربة البيروقراطية والمرافقة الدائمة للمستثمرين لحلحلة هذه العوائق والعمل على ولوج المنطقة الصناعية إلى عالم التصدير في المستقبل القريب.

حيث طمأن الشباب العاملين في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني لدى الجماعات المحلية، كشف فيما كشف عن استفادتها من 740 مالي مخصص للبلديات من شأنه التكفل بالدفعة الأولى وجزء كبير من الدفعة الثانية.

أما عن الجهود الرامية إلى التحسين الحضري، فقد تمّ التكفّل ضمن الميزانية الإضافية للولاية، من خلال تخصيص مبالغ مالية لكراء شاحنات لرفع ونقل النفايات المنزلية بمدينة غليزان للمحافظة على نظافة المحيط ومحاربة الأمراض المتنقلة إلى جانب صيانة الإنارة العمومية بالطريق الوطني رقم 04 ببن داود.

كما تمّ التكفّل بتجديد وتوسيع شبكات الكهرباء والغاز، الصرف الصحي وتهيئة المدارس الإبتدائية مع الربط بغاز البروبان وكذا المطاعم المدرسية بعديد البلديات .

خلال رده على انشغالات نواب المجلس، ذكّر والي بمدى التكفّل بانشغالات المواطنين التي تمّ تسجيلها خلال الزيارات الميدانية على غرار عرش الشوالة حيث تم التكفل بتهيئة الطريق المؤدي إلى الدوار على مراحل ثلاث، مع برمجة 04 أقسام توسعة كملحقة متوسطة، تهيئة قاعة العلاج بالبواكر، حفر بئر في حين يتم العمل لإنجاز الإنارة العمومية  LEDلتزويد دوار التوميات ببلدية وادي السلام بالمياه الصالحة للشرب، تمّ إعداد دراسة للربط للتموين من سد قرقر في انتظار تمويلها من طرف الوزارة الوصية.

كما هو العمل جار لتجهيز المؤسسات الصحية على غرار العيادة متعددة الخدمات بالعوج ولحلاف ومستشفى منداس .

ق/ياسمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.