Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران:ثلاثة منتخبين يزاحمون قاطني الفوضوي ببئر الجير

153

علمت “الوطني” من مصادر مسؤولة بوهران، أن السلطات المحلية غيّرت محل ترحيل العائلات القاطنة بالبيوت الفوضوية عبر 8 مواقع من بلدية بن فريحة إلى إيلو1 بحي بلقايد، ومرشّح ترحيل 500 عائلة.

وما لا يبدو عاديا في عملية الترحيل الكبرى التي تطرّقت إليها جريدة “الوطني” في أعداد سابقة، وبداية الأسبوع الجاري، أنها قد تفسد بفعل بعض المنتخبين ببلدية بئر الجير، وعددهم لا يقل عن ثلاثة، وردت معلومات حول تسجيل أحدهم مبدئيا ضمن قائمة المستفيدين وابنا منتخبين آخرين في العملية التي لم يتم الإعلان عنها بعد بشكل رسمي، لكن تداعيات الأحقّية تشير إلى وجود أسماء منتخبة بالمجلس الشعبي البلدي لبئر الجير، وهو ما يتطلّب رفع اللبس والغموض حوله، لتوضيح إن كانت السكنات من حقهم، كي تمر بسلام مع حلول جويلية كما هو مبرمج.

ولهذا سيكون على مصالح دائرة بئر الجير، اليقظة لأجل ضمان توزيع شفاف ونزيه ينصف العائلات التي لطالما روادها حلم انتشالها من بؤرة البيوت الفوضوية، مع العلم أنه منذ فترة تمّ حرمان منتخبين من سكنات “السوسيال” أن حشرهم ببرامج السكن الهشّ، لاعتبارات تمتثل لضمان الهدوء في عمليات إعادة الإسكان.

خاصة وأن هناك منتخبين لعهدات قضوها بمجالس وتمكّنوا من كسب عقارات وسيارات، لكن بتحايل البعض الذين يستغلون وضعا خاصا واجتماعيا بأنهم عقاراتهم لم تخضع للتسوية العقارية بعد. قررت السلطات المحلية لولاية وهران، إنجاز حصة سكنية هامة لفائدة طالبي السكن الاجتماعي ببلدية بئر الجير على مستوى مسرغين، وتشرع السلطات في استئناف كبرى عمليات الترحيل لقاطني الفوضوي ابتداءً من الشهر الداخل جويلية وأوت استنادا لمعلومات مستقاة من طرف مصادر مسؤولة.

وتشمل عمليات الإسكان للقاطني الفوضوي بموقع الفلاليس والتيارتية ببلقايد، وفوضوي فيرمة بن عمارة، وليفاليز، طرافيرسا، سيرحلون إلى إيلو1 ببلقايد.

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.