Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران:القضاء على التسربات مكن استرجاع 8 الاف متر مكعب

6

مكّنت التدخلاّت المختلفة لشركة سيور ، من استرجاع كمية هامة من الماء الشروب المتسرّب ، عبر مختلف القنوات و التي بلغت كميتها ب8 آلاف متر مكعب حسب المصالح المعنية  ، و ذلك عقب احتواء التسرّبات سواء الروابط  الفردية أو قنوات التوزيع.

كشفت مصادر عليمة من مؤسسة سيور أن عدد التسربات المائية التي سجّلت على مستوى مصالحها، منذ بداية السنة الجارية و لغاية 20 جوان الجاري ، بلغ 6486 تسرّب منها 4418 تسرب تم معاينته   بالروابط الفردية و 2068 شملت  قنوات التوزيع ، و هو ما سمح باسترجاع  مخزون يومي يقدّر ب 8 آلاف متر مكعب من المياه الضائعة .

و كشفت حصيلة نشاط شركة سيور ، من خلال أشغال صيانة الشبكة المائية  ،خلال السداسي الأوّل من السنة الجارية  ، على القضاء على 36 تسرب على مستوى القنوات الكبرى ،حيث أشارت المصالح الى أنّها تولي أهمية قصوى  لمحاربة التسرّبات للحفاظ على الثروة المائية  ، من ناحية الكمية و النوعية ، و هو ما سمح باسترجاع كميات معتبرة من الماء الشروب .

قرّرت شركة المياه و التطهير “سيور” ، رفع وتيرة المراقبة الدورية ، التي ستعرف زيادة ب20 بالمائة خلال الصيف ،و ذلك من خلال  تكثيف عمليات اقتطاع العيّنات ، خلال موسم الاصطياف مع وضع نظام خاص لضمان نوعية المياه للمستهلك الوهراني .

بالنسبة لعملية تطهير وتنظيف خزانات المياه المندرجة، في إطار حملة محاربة الأمراض المتنقلة عبر المياه، فقد برمجت مصالح سيور هذه الأشغال، التي شرع فيها في الفاتح من أبريل الماضي و العملية مستمرة، لغاية اليوم لتشمل نحو 117 خزّان، عبر مختلف البلديات بوهران.

وسبق لشركة سيور التعاقد من 7 مؤسسات في إطار الشراكة مع الوزارة المكلّفة بالمؤسسات المصغّرة، ضمن استراتيجية مخطط ، ترمي الى تحسين وصيانة الشبكات، كما تضم الشركة50 فرقة للتدخّل، عبر مختلف الشبكات لتحسين الخدمة للزبائن.

و بشأن نوعية المياه الصالحة للشرب، يتم مراقبة دورية و صارمة، عبر كامل تراب الولاية للحفاظ على صلاحية و توعية المياه الموّزعة، حسب المعايير السارية المفعول، حيث كشفت العمليات عن القيام ب362836 تحليل منها 32401 تحاليل الفيزيائية الكيمياوية ، بالإضافة الى 7889 تحليل بيكتريولوجي  ، و ذلك خلال السداسي الأوّل من السنة الجارية.

عادل.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.