Ultimate magazine theme for WordPress.

تأخر صب أجور يغضب المتعاقدين في التشغيل بسيدي بلعباس

60

يشكو عدد كبير من المتعاقدين في إطار عقود ما قبل التشغيل بولاية سيدي بلعباس من تأخر صرف رواتبهم لشهري ماي و جوان، المعنيون الذين يشتغلون مناصب مختلفة بقطاعات متنوعة أكدوا بأنهم يعانون كثيرا بسبب تأخر صرف رواتبهم، خاصة وانهم بأمس الحاجة لمستحقاتهم من اجل توفير مصاريف لعائلاتهم .

حيث أثار هذا التأخر حفيظة هؤلاء الموظفين كما أنهم لم يتلقوا أي إشعار أو خبر بتأخرها مما جعلهم يعانون الأمرين ، حيث قال ممثلهم في حديثه ليومية “الوطني” بأنهم يعانون كثيرا بسبب تأخر صرف رواتبهم الزهيدة المقدرة ما بين 8 الاف و15 الف دج و التي لا تغني ولا تسمن من جوع .

وفي ذات السياق تسائل ذات المتحدث عن اسباب هذا التأخير في كل مرة و التي كانت سببا في تذمر الالاف من العمال وشكلت قلق عند اغلبهم.

 خاصة أولئك الذين يعيلون أسرا، و الذين يطالبون بالتعجيل في صرف رواتبهم، و دعوا المصالح المعنية إلى الالتزام بتاريخ محدد عوضا عن التأجيلات المتكررة التي تؤثر سلبا على حياتهم اليومية، وأضاف ممثل هذه الفئة التي تعتبر الاكثر تهميشا وطالت احلامهم تبخرا ، بأنهم ينتظرون صب راتب شهري ماي وجوان بفارغ الصبر، في الوقت الذي يضطر الكثير منهم إلى تحمل مصاريف النقل والطعام ، رغم تواضع مستواهم المعيشي وانعدام مصادر دخل أخرى لتسديد فواتير الكهرباء والغاز والماء .

و من جهتهم كشف لنا مصدر من داخل مديرية التشغيل بأنه قد تم ايداع الاجرة الشهرية لعمال عقود ما قبل التشغيل يوم أمس الأحد و الخاصة بشهر ماي 2021 لدى مصالح الخزينة العمومية، و ستكون في حسابات العمال يوم الإثنين او الثلاثاء.

بلعمش عبد الغني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.