Ultimate magazine theme for WordPress.

الحماية المدنية تحذر من الحوادث بسبب ارتفاع درجات الحرارة

14

دعت مصالح الحماية المدنية نظراً للظروف الجوية السائدة وتزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة مع حلول الصائفة، لعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، إضافة لتجنب الخروج للتسوق في وقت الذروة.

ونصحت الحماية المدنية، بالتقيد بمجموعة من النصائح الوقائية

ممثلة في عدم التوافد لمختلف الشواطئ البحر لأنها ممنوعة بسبب عدم انطلاق الموسم الاصطياف، وتجنب السباحة في التجمعات المائية الخطرة كالسدود والبرك الزراعية، وقنوات المياه منعا لوقوع حوادث الغرق التي كثرت في الآونة الأخيرة.

كما حثت الصيادين الهاويين على متابعة مختلف النشرات الجوية الخاصة قبل المغامرة بالصيد و عليهم تفادي الامكان الصخرية و صعبة الوصول

وعدم ترك جيل التعقيم (المعقم) داخل السيارة لأنه قد يتسبب في انفجاراو نشوب حريق كذلك عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري. والتنظيف و الصيانة المكيف الهوائي قبل الاستعمال وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

إلى جانب عدم تحميل المآخذ الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على مآخذ واحد تجنب الخروج للتسوق في وقت الذروة (الظهيرة)

ونصحت الاولياء بعدم اصطحاب الأطفال أثناء التسوق خلال فترات الذروة. وعدم ترك الأطفال لوحدهم في السيارة خاصة اذا كانت مغلقة لما تشكله من خطر على حياتهم أثاء ارتفاع درجات الحرارة .

إلى جانب تجنب إشعال النار في مناطق الأعشاب والأدغال الجافة والأشجار المثمرة لتفادي نشوب الحرائق .

ونصحت بارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة ونخص بالذكر الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة .

مع الإبقاء على الغرف باردة باستخدام الستائر أو المواد العاكسة الخارجية على الزجاج. إذا لم يكن ذلك ممكنا،ً أغلق الستائر ذات الألوان الفاتحة  و النوافذ مغلقة بينما تكون الغرفة باردة عن الخارج، إذا كان ذلك امناً، افتح النوافذ ليلاً عندما يكون الهواء أكثر برودة.

قد تزيد أعراض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، صعوبة في التنفس أو أمراض خطيرة لاسيما في الطقس الحار، لذا تأكد أن تكون على مقربة من مؤسسة استشفائية ان تطلب الامر ذلك، وتوخ مزيد من الحذر لتبقى بارداً.

أيضا شرب الماء للأطفال بكثرة وبانتظام. وأخد حمام عند الإحساس بارتفاع درجة حرارة الجسم.

ودعت مصالح الحماية المدنية إلى عدم التردد بالاتصال على هاتف الحماية المدنية على رقم النجدة 14 أوالرقم الأخضر 1021 إذا دعت الحاجة لذلك .

ق/ ياسمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.