Ultimate magazine theme for WordPress.

1500 شرطيا يؤمنون امتحاني البيام والباكالوريا بوهران

13

سطرت مصالح شرطة أمن ولاية وهران، مخططا أمنيا استثنائيا خاصا بامتحانات نهاية السنة للأطوار الثلاثة (ابتدائي –متوسط – البكالوريا ) لسنة2021، عبر تراب الولاية (قبل أثناء-بعد) في ظل تفتشی وباء كورونا كوفيد -19، وهذا بتسخير 1500شرطي يعملون بالزي الرسمي  والمدني.

وحسب بيان خلية الإتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن الولائي بوهران فإن المخطط الأمني يعتبر مخططا تكميليا، يقف بالدرجة الأولى على تأمين مراكز الامتحانات لفائدة تلاميذ الأطوار الثلاثة والطاقم التربوي لضمان السير الحسن لها،

إلى جانب احترام الإجراءات الاحترازية الوقائية المسطرة من قبل القيادة العليا للبلاد للحد من تفشي هذا الفيروس، خاصة بعد تعديل مواقيت الحجر الجزئي إلى 30يوما ابتداء من22 ماي 2021 ، من الساعة منتصف الليل (00:00 (إلى غاية الساعة الرابعة((04 :00صباحا.

هذا ومن أجل توفير كل الظروف المواتية لإجراء امتحانات نهاية السنة 2021، على مستوى ولاية وهران بادرت مصالح أمن الولاية، بتسخير كل إمكانياتها البشرية و المادية، عبر مراكز للامتحان و مراکز تصحيح التابعين لقطاع اختصاص امن ولاية وهران (قبل أثناء بعد) المتمثلة في

تغطية 76 مركزا من 15/17 جوان، بالنسبة لبيام أما البكالوريا ستؤمن محيط 76 مركزا من الفترة 20/24 جوان.

وهذا التشكيل الأمني يكون بطريقة مباشرة وغير مباشرة، حيث يتم تفعيله قبل 24ساعة قبل الحدث المصيري لفائدة التلاميذ، الذي يعمل بالزي المدني والرسمي تم إقحام فيه كافة المصالح الولائية من المصلحة الولائية للأمن العمومي، المصلحة الولائية للشرطة القضائية، امن الحواضر وامن الدوائر.

فيما يرتكز التشكيل الأمني غير المباشر على ضمان السيرورة المرورية ومكافحة الجريمة بشتى أشكالها و ذلك بـوضع فرق راجلة وراكبة على مستوى المحاور والنقاط القريبة من مراكز التصحيح والامتحان التابعة لإقليم الاختصاص مع تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع عند كل انسداد مروري. والتنسيق المحكم بين العناصر الموجودة في الميدان وقاعة العمليات (كاميرات المراقبة) قصد التوجيه و التأطير.

    كما تسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تعزيز الخدمة العمومية ومد جسور التعاون والتواصل بين الشرطة والمواطنين، من خلال ترسيخ ثقافة التبليغ لدى المواطن للإبلاغ عن أي تجاوزات عن طريق الاتصال بالرقم الأخضر 1548 و104 للفئات الهشة ورقم النجدة 17 حسب نص البيان نفسه.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.