Ultimate magazine theme for WordPress.

انطباعات مترشحين بوهران حول الإنتخابات التشريعية

40

مخالدي مرشح قائمة السبيل:

“نتوقع فوزنا بنتيجة مرضية”

 

أبدى مرشح القائمة المستقلة السبيل بوهران، محمد مخالدي توقعهم بالفوز بمقاعد في التشريعيات بالنظر إلى محاضر توصلوا إليها، مثمنا سير العملية الإنتخابية والتي مرت بأجواء هادئة كرست الجو الديمقراطي.

وتأسف مخالدي عن نتيجة المشاركة بولاية وهران والت وصلت حدود 17.70 بالمائة، حيث اعتبرها مُتدنية بالنظر الى مواعيد سابقة بينما ربطها بفقدان المواطن ثقته في نواب سابقين، وغلاء المعيشة إذ من شأن الوضع الاجتماعي أن يؤثر على الانتخابات، مؤكدا أنهم في قائمة السبيل مستعدين حال فوزهم لتكريس ما جاء في التزامات برنامجهم الإنتخابي

   

مفيدة دياب مرشحة الأفالان

” نسبة المشاركة معقولة وكنّا متخوفون من عزوف تام”

 

اعتبرت مفيدة دياب مرشحة حزب جبهة التحرير الوطني بوهران، النسبة المئوية للمشاركة في الانتخابات معقولة ومحترمة، على أساس انها كانت متخوفة من عزوف تام ومقاطعة لصناديق الإقتراع لأنه بولاية وهران، معروف أنها عاشت العديد من الأحداث  انطلاقا من الحراك الذي كان قويا في البداية، ثم انطلاق أول شرارة إضراب كانت في وهران، جعلتهم كمترشحين يتخوفون من تسجيل 5 بالمائة من نسبة المشاركة، لكن ان تسجل وهران تضيف أكثر من  17 بالمائة فان هذا يعتبر تحدي كبير ضد من راودتهم فكرة العزوف والمقاطعة.

زيادة عليه، فإن بعض المراكز التي عاشت ظاهرة إقبال مواطنين ناخبين لمكاتب الإقتراع ولم يجدوا أسمائهم بسبب أخطاء تقنية، أين لم يسمح لهم هذا الوضع بأداء واجبهم والذي لو أدوه لكانت النسبة مرتفعة كذلك.

وقالت مفيدة دياب مرشحة “الأفالان”، أن العملية الانتخابية لأول مرة تسير وفق القانون العضوي لنظام الانتخابات، حيث تميز بالقائمة المفتوحة، لتخلص بالقول بأنها تتأسف على ضعف لاحظوه في تكوين بعض المؤطرين نظرا لإجراءات جديدة دخلت العملية،  قائلة : “حبذا لو كان هناك رسكلة حتى لا تكون أخطاء”.

 

وأوضحت دياب أنها بصفتها مترشحة وضعت ثقتها في الدولة في أن تقوم بواجبها لتمر التشريعيات في ظروف حسنة، رغم تسجيل بعض التجاوزات والتي لم تؤثر على سير العملية.

وفي الأخير تمنت مع نهاية عملية الاقتراع أنن تحيي وهران عرسا بفوزهم.

 

حمس متفائلة بنتائج الانتخابات

تفاءلت أمس حركة مجتمع السلم بنتائج الإنتخابات رغم طول الإعلان عنها من خلال مؤشرات محاضر الفرز التي توصلت اليها خلال 24 ساعة الأخيرة.

وحسب حركة مجتمع السلم بوهران، أنها ستتحفظ عن الإدلاء بأي تعليق في الظرف الحالي، لأنها تستحسن سير العملية في بدايتها، وتفاءلت بنتائج الفوز من خلال  ما تم استلامه من محاضر ببلديات العنصر، البرية، وعين الترك، أرزيو، بوتليليس، عين البية، وادي  تليلات، و حاسي بن عقبة التي سجلوا فيها 900 صوت.

 

قلوح بوزيان مترشح بحركة النهضة

 

رأى قلوح بوزيان مرشح حركة النهضة بولاية وهران، أن نسبة المشاركة كانت ضئيلة، وغير متوقعة نظرا للمجال المفتوح للشباب في  الانخراط بالقوائم الحرة.

 ورأى اختلال المقاربة بين جمع التوقيعات والنسبة بوهران المحققة 17.70 بالمائة، إذ لم يكن متوقعا مع مشاركة 37 قائمة بتأثيرها أكثر بهذا الشكل.

وربط النسبة الضعيفة بما تم ترويجه من أن هناك مترشحون يتنافسون على 30 مليون و40 مليون والوضع الاجتماعي فجميعها اسباب تؤثر على المشاركة.

 وتوقع بوزيان قلوح فوز النهضة، وبأنه مطمأن للعملية الإنتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.