Ultimate magazine theme for WordPress.

اعتماد أربع وثائق لأول مرة في احتساب عدد القوائم والمترشحين الفائزين

122

ستتميز العملية الانتخابية لتشريعيات يوم السبت 12 جوان 2021، بإضفاء إجراءات جديدة تواكب الحدث الإنتخابي بما أن قوائم المترشحين مفتوحة.

وقال مسؤول الإعلام بالمندوبية الولائية للسلطة المستقلة للإنتخابات، طيبي عيسى في حديثه للوطني، أن السلطة المستقلة استلمت اليوم الخميس وثائق مكتب التصويت ممثلة في 4 وثائق، وتخص الأولى منها ورقة عدّ القوائم، حيث يتم من خلالها احتساب عدد القوائم الفائزة وترتيبها، ثم هناك أوراق لإحتساب عدد الأشخاص الفائزين بالقائمة الواحدة يتم احتساب الأصوات المعبر عليها لصالحهم،  لأن العملية الإنتخابية هذه المرة ستعتمد على وضع علامة أو أكثر في التصويت  للمترشح أو مترشحين.

 

والوثيقة الثانية تضم 4 أوراق كبيرة الأولى تحتوي على 12 قائمة، الثانية على 12 قائمة، و الثالثة على 12 قائمة والرابعة الأخيرة على قائمة واحد وهي وثيقة يجب أن تتوفر في مكتب تصويت.

كما تم استقبال المحضر الأولي حسب المتحدث، وأكد مسؤول الإعلام بالمندوبية المستقلة للإنتخابات بوهران، طيبي عيسى، بأن جميع الإجراءات الخاصة بالوقائية من وباء كوفيد-19 متوفرة، من مواد تطهير، وتعقيم الأمكنة، ولا سيما الإحتياط إلى إبعاد العازل بمكان التصويت، كونه قد ينقل الفيروس، لهذا تم الاستغناء عنه في هذه الإنتخابات على غرار المرة السابقة في الإستفتاء على الدستور.

للتذكير فإن عدد مراكز التصويت بالولاية بلغ 296 مركز حسب لمندوبية المستقلة، ويبلغ عدد الهيئة الناخبة المسجلة مليون و527ألف و56، بينهم رجال 552.695، والنساء50081.

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.