Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران تستلم كبرى حصة 15 ألف لقاح كورنا هذا الأحد

6

تستلم ولاية وهران، كبرى حصة للقاح المضاد لكوفيد-19 هذا الأحد، حيث ستدخل رسميا 15 ألف جرعة “لقاح سينوفاك” لفائدة المواطنين الراغبين في اخذ التطعيم الذي يقيهم من الوباء، على أن يشرع فيه حملاته الجوارية خارج مؤسسات الصحة حسب ما افاد به مسؤول خلية الإعلام بمديرية الصحة بوخاري يوسف للوطني.

وارتفعت حالات الاصابة بكورونا المتحورة من السلالة البريطانية من الفترة 1 الى 5 جوان، لتسجل رقما مخيفا بالنسبة لمديرية الصحة بإحصاء 36 اصابة، ولهذا فإن الحل الأنجع لضمان تراجع الحالات هو التلقيح والذي شجعت الوزارة تعاطيه لاكتساب المناعة الجماعية.

وصرح بوخاري يوسف، أن جميع المسجلين في الارضية الرقمية التي تم فتحها مؤخرا، انتهى تلقيحهم الاسبوع المنصرم، لهذا تم فتح الفضاء الجواري الذي سيمكن من توسيع العملية لتشمل المواطن حيثما تواجد، وبما أن الحملة الجوارية لتطعيم كورونا انطلقت من الحي الشعبي المدينة الجديدة، “الطحطاحة”، ستتوسع لتشمل بقية مناطق الولاية، استجابة لأكبر عدد يطلب الخضوع لعملية التلقيح.

وبفتح الفضاء الجواري لإجراء تطعيم كورنا، فإن أكبر حصة من اللقاح الصيني ستستلمها وهران الأحد القادم.

وسجلت مديرية الصحة استقرار في حالات كورونا ومنحنى الوفيات المسجل اسبوعيا بمعدل 3 حالات في الاسبوع، غير أن هذا يتطلب اكثر حذر وعناية، للخروج من الأزمة الصحية.

نشير إلى أن وهران على غرار ولايات الوطن، بما أنها سجلت تجاوزات كبيرة من حيث عدم التزام تشكيلات سياسية من الاحزاب والاحرار للبروتوكول الصحي، أثناء التجمعات الشعبية، لا سيما عدم تهوية الفضاءات التي كانت تحتضن التظاهرات، فإن التخوف من ارتفاع حالات كوفيد-19، يبقى قائما خلال الايام المقبلة، إذ لوحظ عدم ارتداء الأقنعة الواقية، ولا تعقيم الحضور لأيديهم، وعدم احترام مسافة التباعد الاجتماعية، وهو ما ينبئ بعودة ارتفاع الوباء اواخر هذا الشهر وشهر جويلية.

ومن هذا المنطلق، فإن الحلّ الوحيد تفاديا للانتشار السريع للوباء، يكمن في اجراء اللقاح.

للإشارة خضع مايزيد عن 500 شخص للتطعيم ضد الوباء.

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.