Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران:انهيار بناية يخلّف قتيلة ببلاطو…السلطات مطالبة بالتدخّل

33

عاشت وهران أمس مأساة حقيقية، بسبب الحادث المفاجئ لانهيار بناية بالحي العتيق بلاطو، حيث خلّف قتيلة في الخمسينيات من عمرها لفظت أنفاسها الأخيرة بينما كانت في طريقها إلى المستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب القريب من مسرح الحادث.

وخلّف هذا مأساة حقيقية في حي بن دراوة بلزرق التابع لحي بلاطو، والذي لم يمض على مرور لجنة الإحصاء عليه أقل من ثلاثة أشهر، حيث راعت إحصاء البنايات الآيلة للسقوط بحي سجلت على مستوى المندوبية البلدية سيدي البشير 146 بناية مهدّدة بالسقوط، تمّ التأشير عليها باللون الأحمر.

وتحوّلت بيوت المنكوبين إلى عزاء، تضامنا مع عائلة الضحية بلحسن سنيّة أم لثلاثة أولاد، إذ كانت من بين العائلات المنكوبة والمتأزّمة سكنيا، استنجدت بعائلة من أقاربها للإيواء كونها تعاني أزمة سكنية.

ما عاشه الحي الشعبي بلاطو، تعانية معظم الأحياء الشعبية ولكن هذه المرة كان وقع الحادث أليما لإسقاطه قتيلة بفعل انهيار جزئي لسقف البناية الواقعة بالقرب من مسجد الهداية، أين تتمركز البنايات الآيلة للسقوط.

هذا وتنقلت السلطات المحلية ممثلة في مسؤولي المندوبية البلدية سيدي البشير لمعاينة الوضع، ومن غير المستبعد تدخل السلطات لإنقاذ العائلات القاطنة بالبناية بعدما باغتها الموت وجعل البناية تنهار جزئيا لتخلّف بذلك ضحية في حدود الثانية صباحا.

حيث يتواصل مسلسل الانهيار بعاصمة الغرب الجزائري وأكثر المناطق تسجيلا لحوادث الإنهيار حي بلاطو العتيق، إذ ناشدت العائلات على مستواه، بانتشالها من بقعة الموت.

بلعمش هواري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.