Ultimate magazine theme for WordPress.

بوقرط محمد نقيبا جديدا لمنظمة المحامين بمستغانم

39

أسفرت الانتخابات التي تمّ تنظيمها بمجلس قضاء مستغانم، والمتعلّقة بتجديد تشكيلة منظمة المحامين عن القائمة الاسمية للفائزين والمتكوّنة من 15 عضوا، من بينهم المحامي بوقرط محمد النقيب الجديد لهذه المنظمة، إضافة إلى الأعضاء المتمثلة أسماؤهم على التوالي في كل من هني مراد، بوعبيب الحاج، توفيق منصوري، ريغي الشارف، مغالط إبراهيم، عباسة الشارف، بلغزالي أسماء، بلميلود أحمد، بلعينين يحيى، قارة مصطفى محمد كمال، بن كريتلي فزيلة، عدنان عبد العزيز، بن كريتلي منير وشليلي الحاج بشير.
العملية هذه التي ترشّح لها 75 محاميا وكان من المفترض لها أن تنظم فيما بين شهري فيفري ومارس، إلا أنها جاءت متأخّرة لعدة ظروف ومعطيات قد تتعلق بوفاة الرئيس السابق للجنة المشرفة على الانتخابات، إضافة إلى عوامل أخرى كالأزمة الصحية الراهنة.
الأمر الذي استدعى قيام اللجنة الانتخابية ببروتوكول صحي تماشيا وسير هذه العملية، كما تمت عملية التصويت بمكاتب الاقتراع وفقا لأفواج وبأعداد بسيطة، سعيا لفرض التباعد الجسدي تفاديا للتجمعات داخل المجلس، وحفاظا على سلامة وصحة المحامين وكذا بغية ضمان السير الحسن لهذه العملية.
وفي ذات الصدد، فقد جرت في ظروف جيدة ابتداءً من الساعة الثانية من زوال السبت الى غاية الساعة الخامسة مساءً، وانطلقت عملية الفرز في حدود الساعة السادسة والنصف من نفس اليوم، أين تواصلت إلى غاية منتصف الليل قبل تحرير محضر خاص بالنتائج الأوّلية في حدود الساعة الثالثة صباحا من نهار الأحد.
كما تجدر الإشارة، إلى أن الهيئة الناخبة تتمثل مجملة في 781 أستاذا محاميا، وبنسبة 74 بالمائة ممن أدوا الواجب الانتخابي لتحديد كل من النقيب والأعضاء المشكلين لمنظمة المجلس في عهدتها الجديدة، والتي تصبو إلى رفع التحدي والإلمام بجميع الانشغالات المهنية للمحامين، من خلال النهوض بالمهنة نحو ما هو أفضل.
وهو ما اتضح من خلال هؤلاء الذين أكدوا بأنهم يحملون في برنامجهم أفكارا وتصوّرات للنهوض بالمهنة على مستوى المنظمة وخارجها والدفاع عن مصالح منتسبيها وفقا لمعايير الكفاءة والنزاهة، وبمبادئ ثابتة تحذو حذو الأساتذة المحامين على المستوى المحلي وقوفا على اهتماماتهم وانشغالاتهم والتي تندرج ضمن مصالحهم المهنية.

محمد تشواكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.