Ultimate magazine theme for WordPress.

تمديد الحجر لشهر في 19 ولاية

12

قرّر الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، تمديد إجراءات الحجر الجزئي لمدة شهر، في 19 ولاية مع الاحتفاظ بساعات الحجر الصحي أي من منتصف الليل (00:00 صباحا) حتى الرابعة صباحا. وتدخل هذه التدابير اعتبارا من 22 ماي 2021 ،وتندرج في إطار إدارة الأزمة الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا في البلاد.
وتتمثل هذه التدابير تحديدًا فيما يلي:
يمدد إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لـمدة شهر (01)، كما يلي:
– يطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة منتصف الليل (00h00) إلى غاية الساعة الرابعة(04h00) صباحا، على الولايات التسعة عشر (19) الآتية: أدرار، الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، الـمسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، الوادي، تيبازة وتقرت.
– لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات التسعة والثلاثين (39) الآتية: الشلف، أم البواقي، بسكرة، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، الـمدية، مستغانم، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، جانت، الـمغير والـمنيعة.
تطبق تدابير هذا الحجر ابتداءً من يوم السبت 22 ماي 2021 .
ويمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حيا أو أكثر، يشهد بؤرًا للعدوى.

ق/ي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.