Ultimate magazine theme for WordPress.

مستشفى وهران: توقف مصعد المصلحة رقم 5 لليوم الثالث على التوالي

49

توقف نشاط المصعد عن العمل، على مستوى المصلحة رقم 5 بالمستشفى الجامعي بن زرجب ” بلاطو” بسبب عطب أصابه، لليوم الثالث على التوالي، ما جعل أعوان الأمن والمرافقين في مشقة ومعاناة لحمل مرضاهم، واضطرارهم لنقلهم وايصالهم باستخدام الكراسي المتحركة والصعود بهم بالأدرج نحو الطوابق العليا.
حيث تفاجأ المرضى ومرافقيهم بتعطّل المصعد بالمصلحة المكوّنة من أربع طوابق تضم في هيكلها 4 تخصصّات وهي السكّري وأمراض الجهاز الهضمي والعناية المركزة الى جانب تخصص، ما دفعهم الى البحث عن يد المساعدة من قبل أعوان الأمن الذين يسارعون إلى حمل المرضى وأغلبهم يكونون في حالة خطرة أو في حالة غيبوبة على متن الكراسي المتحركة من أجل حملهم بمشقة وعناء الى الطوابق العليا باستخدام الأدراج، الأمر الذي أثار استهجان وغضب الجميع من تكرار حوادث الأعطاب بالمصلحة رقم 5 على الرغم من تواجد مؤسسة صيانة متعاقدة مع المستشفى الجامعي بن زرجب بوهران، غير أن الوضع بقي على حاله لثلاثة أيام وسط معاناة المرضى وعائلاتهم وحتى الطوابق شبه الطبية والأمنية.
وكانت حادثة نقل حالة لمريض كان في غيبوبة بوضع صحّي خطير أمس، من طرف خمسة أشخاص أكبر دليل على حجم المعاناة التي يتكبدها الجميع لنقل المرضى وفي إنقاذ حياتهم، فالوقت يلعب دورا مهما في مثل هاته الحالات، فبدل استغراق دقيقة واحدة ينقل المريض في 15 دقيقة، وهو ما يرهن حياة المريض.
هذا في الوقت الذي لا يمكن العمل بالمصعد الثاني المتواجد بالمصلحة كونه مخصص لنقل الأشخاص وغير مهيأ لنقل المرضى على الكراسي المجهّزة، بينما يستغرق وقت كبير الى غاية وصول فرقة الصيانة المتعاقدة مع المستشفى الجامعي لأداء عملها.
المشكل الذي أصاب المصعد القديم بالمصلحة ليس وليد اليوم، وهي الأعطاب التي تتكرر في كلّ مرّة على مستوى المصلحة رقم 5 وتحديدا بالمصالح الأخرى الحسّاسة، على غرار مصلحة الاستعجالات الطبية ومصلحة التوليد، هذه الأخيرة التي شهدت مؤخرا تعطّل المصعد وبداخله مريضة ما أدّى الى الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل انقاذها.
تفاقم الوضع بهذا الشكل، دفع الجميع إلى مناشدة المسؤولين، من أجل التحرّك لإيجاد طريقة عمل فعّالة مع المؤسسة الصيانة المتعاقدة للتدخل في أسرع وقت في حوادث الأعطاب المتكرّرة حماية لحياة المرضى.
بلعمش هواري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.