Ultimate magazine theme for WordPress.

قناة للصرف الصحي ترهن توزيعات عدل بوهران يوم 05 جويلية

48

طالب القائمون على جمعيات عدل المدير الجهوي لوكالة عدل بوهران إسداء تعليمات صارمة لبداية الأشغال الخاصّة بالقناة التي تمر تحت الطريق الولائي وخط السكة الحديدية التي ترهن توزيع السكنات بالقطب العمراني أحمد زبانة بمسرغين.
أشغال هذه القناة لم تنطلق بعد وأصبحت تعرف تأخرا فادحا، فيما حدّدت مدّة إنجازها بـ 25 يوما و أوكلت إلى شركة تازغات، وأصبح توزيع 12 ألف وحدة سكنية مرهونا بها خاصّة وأن المشاريع الأخرى تعرف تقدما ملحوظا، وهو ما أصبح يثير مخاوف المكتتبين من تأخر استلام سكناتهم التي انتظروها طيلة 08 سنوات .
هذا وأثناء اللّقاء الأخير الذي جمع القائمين على جمعيات عدل والمدير الجهوي تم تحديد يوم عيد الاستقلال 05 جويلية، تاريخ بداية توزيع سكنات عدل بوهران البالغ عددها 12 ألف وحدة سكنية والمرهون بتوفر الماء، الكهرباء، الغاز والصرف الصحي، حيث أن كل الشبكات تم إنجازها، ولم يتبقى إلاّ شبكة الصرف الصحّي.
وفي هذا الشأن أفاد القائمون على جمعيات عدل الذين يقومون بخرجات ميدانية بصفة دورية ومستمرة للوقوف على مدى تقدّم، أن الأشغال التي تقوم بها شركة إيدرو مغرب لم يتبقى منها سوى 700 متر وسيتم تسليم المشروع قبل موعده المحددّ، فيما تقدمت الأشغال التي تقوم بها شركة البيرق، كما تم شراء المضخات الستة في انتظار جلبها وتركيبها.
الجدير بالذكر، أن ولاية وهران تطمح لتوزيع أكبر حصة سكنية بصيغة عدل على المستوى الوطني بداية من يوم 05 جويلية المقبل، على أن يتم الانتهاء من جميع المشاريع، قيد الإنجاز بمدينة أحمد زبانة في آجالها المحدّدة.
ب نادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.