Ultimate magazine theme for WordPress.

مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية يدرس غدا إجراءات فتح الحدود

20

أفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية السوم السبت، أن  رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اعبد المجيد تبون، سيترأس غدا الاحد اجتماع مجلس الوزراء، لدراسة عديد الملفات في طليعتها دراسة إمكانية فتح الحدود البرية و الجوية”

جاء في البيان: “يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني،غدا الأحد 16 ماي 2021، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، يخصص للدراسة و المصادقة على عدد من العروض و الأوامر و المراسيم تشمل قطاعات المالية، الخارجية،الطاقة و المناجم، التجارة، الأشغال العمومية و الإنتقال الطاقوي، و دراسة إمكانية فتح الحدود البرية و الجوية”.

ومن المرتقب تطبيق إجراءات صارمة لدخول الجزائريين أو الأجانب إذ سيلزمون بتقديم وصولهم  فحص ( بي.سي.آر) مدته أقل من 36 ساعة، مع الخضوع لفحوصاتنا التي نثق فيها”.

ويسمح  لأصحاب الفحوص السلبية، يسمح لهم بالدخول مع تزويدهم بنصائح وتعليمات أما من يتبين أن فحصه إيجابي فيخضع للحجر لمدة 10 أيام”،على أن يتحمل المعني بالإصابة التكاليف سواء تلك الخاصة بالحجر أوالفحوصات التي يخضع لها عند الوصول، تقع على عاتق المعني.

أما فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من دول تشهد انتشارا كبيرا للفيروس في سلالاته المتحورة، فـ”سيخضعون لإجراءات أكثر”، خاصة وأن مؤشرات المرض لا تظهر أحيانا منذ البداية.

ق/ي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.