Ultimate magazine theme for WordPress.

حلويات العيد والشواء يدخل 77 شخصا مصلحة استعجالات مستشفى وهران

39

قدار .فرح/

استقبلت مصالح الإستعجالات الطبية والجراحية للمؤسسة الاستشفائية أوّل نوفمبر بوهران، خلال يومي عيد الفطر المبارك، مئات الحالات لمرضى السكري وضغط الدم ونوبات الربو والرضوض والتسممات الغذائية جراء الشواء وذلك لعدم احترامهم شروط التغذية السليمة.

وحسبما أفاد به طبيب مناوب بمصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية فقد أحصت المصالح ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي وحالات نوبات الربو والضغط الدموي وارتفاع معدل السكري في الدم وكذا عدد الإصابات بالرضوض وكذا حالات حوادث الطرقات منذ اليوم الأول من عيد الفطر، أين عمل الطاقم الطبي وشبه الطبي على التكفل بمختلف الحالات.

وحسب ذات المتحدث، فإن أسباب حالات التسمم المسجلة تعود إلى الإفراط في استهلاك الحلويات والعصائر وغيرها من الأطباق التي يؤدي الإفراط في تناولها إلى ارتفاع معدلات السكر وعسر الهضم، خاصّة التي تؤكل خارج البيت والتي لا تراعى فيها معايير النظافة.

حيث تم استقبال أزيد من 42 حالة في اليوم الأوّل، أمّا اليوم الثاني وإلى غاية الساعة منتصف النهار فقد سجل استقبال 35 حالة.

كما تم التكفل الجراحي السريع بهذه الحالات من طرف الطاقم الطبي المجند للمناوبة، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات للتكفل بالمرضى عبر مختلف المصالح، كما تم ضمان مخزون الأدوية بالصيدلية المركزية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.