Ultimate magazine theme for WordPress.

197 مخبزة و56 محطة بنزين ملزمة بالمداومة بوهران

فيما تستمر أزمة الحليب وبيع أكياسه بـ70 دينار

32

ضبطت مديرية التجارة بوهران لمداومة عيد الفطر لمبارك، رزنامة التجار المداوميين، وستتفتح خلال يومي العيد 197 مخبزة و293 محل للتغذية العامة، 9 مطاحن وأربع ملبنات.
وصرّح المنسق الولائي للإتحاد للتجار والحرفيين الجزائريين ىبوهران، معاذ عابد للوطني،بأن جميع الإجراءات تمّ اتخاذها لضمان مختلف المواد الإستهلاكية يومي عيد الفطر المبارك خاصة وأنه قد يصادف عطلة نهاية الأسبوع الجمعة، حيث تم إلزام جميع التجار المعنيين بفتح المحلات الخاصة بالخبز والمنتوجات الاستهلاكية الأخرى حتى يوفروا الخدمة مباشرة للمواطن، وعليه أكد فتح56 محطة بيع الوقود. بما أن حركة المرور تعزز في هذه الفترة، وعملت مديرية التجارة بالتنسيق مع “الإيجيسيا” في ضبط برنامج المداومة والذي سيتم التعريف به للمواطنين حتى لا يدوخون يومي العيد في اقتناء احتياجاتهم خاصة بالنسبة لمادة الخبز والتي كثيرا ما تحدث طوارئ وطوابير بحثا عنها.
وأوضح منسق الإتحاد الولائي للإيجيسيا أن تموين السوق مستقرّ حاليا معترفا بارتفاع قياسي لبعض أنواع الخضر منها البطاطا، وأكد بأنهم يعملون على ضبط السوق، أما من ناحية الزيادة التي تعرفها أكياس الحليب العادي ووصلت 40 و70 دينار بوهران، فاعتبر الأزمة روتينية ولطالما تحدثوا عنها، أين أكد رفعهم مطلب فتح فرع لمركب جيبيلي بوهران، للحد من النذرة المسجلة.
وزاد شقاء المستهلك مع حلول هذا الشهر الفضيل، إذ استمر تحايل التجار في بيع أكياس الحليب وبعضهم من لجأوا الى بيعه بالمعكرونة بينما آخرين احترفوا تخزينه لإخراجه للمواطن المغبون بـ70 دينار دون حسيب ولا رقيب.
ومن جهة أخرى، جندت مديرية التجارة بوهران، 9 فرق رقابة، ستعمل على متابعة نظام المداومة.

ح/نصيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.