Ultimate magazine theme for WordPress.

إحباط ثلاث محاولات إبحار سري فاشلة في وهران تنس ومستغانم

25

أحبطت مساء السبت الوحدات العائمة لقوات خفر السواحل لوهران ومستغانم وتنس، ثلاث محاولات إبحار فاشلة عندما اعترضت أربعة قوارب صيد كان على متنها 62 شابا تتراوح أعمارهم بين 22 و41 عاما بينهم امرأتان و3 قصر و4 رعايا أفارقة.
ففي حدود الساعة الرابعة مساء السبت، تمّ اعتراض قارب صيد في ساحل كوراليس ببلدية بوسفر الساحلية غرب ولاية وهران، كان على متنه 13 حراقا تتراوح أعمارهم بين 16 و41 عاما بينهم امرأة وأربعة أفارقة، دفعوا أكثر من 40 مليون سنتيم لعصابة تسفير الحراقة. وقال المصدر، إن الوحدة العائمة البحرية “المنارة”، نفّذت مطاردة في عرض البحر بعد امتناع قائد الرحلة السرية عن الامتثال لأوامر الوحدة العائمة، وفور سيطرة هذه الأخيرة على الوضع، تمّ اقتياد الحراقة إلى مقر الشرطة البحرية بمرفأ المرسى الكبير.
وفي حدود الساعة الثامنة مساء السبت، تمّ اعتراض قارب صيد في سواحل مستغانم على بعد 10 أميال بحرية شمالي شاطئ “ويليس” شرق عاصمة الولاية، كان يقل 14 مهاجرا غير شرعي بينهم امرأة وابنها يبلغ 11 عاما، وذكر المصدر أن الموقوفين ركبوا أمواج البحر نحو شبه الجزيرة الأيبيرية، بعدما دفعوا مبالغ مالية لا تقل عن 300 ألف دينار لمهرب معتاد على الإجرام في المنطقة، وذلك قبل اعتراضهم من قبل الوحدات العائمة لقوات خفر السواحل لتنس،و تم اقتياد الجميع إلى الميناء الصغير بسيدي لخضر وإخضاعهم إلى البروتوكول الصحي الخاص بوباء كورونا، تمهيدا لتقديمهم أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي علي.
كما تمّ إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 25 حراقا ينحدرون من ولايات الشلف، عين الدفلى وغليزان، بينهم قاصر 15 عاما قبالة شاطئ القلتة ببلدية المرسى غرب سواحل تنس، كانوا على متن قاربين في هجرة سرية إلى سواحل قادس بإقليم الأندلس. وذكر المصدر أن المهاجرين غير النظاميين، كان من ضمنهم ثلاثة حراقة أدانتهم سابقا محكمة تنس بعقوبة عام مع وقف التنفيذ.
م/ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.