شلل كلي بقطاع التربية بالشلف

admin28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبار
احتجاج الاساتذة
احتجاج الاساتذة

أحدث الأساتذة شللا شبه كلي في قطاع التربية في كل الأطوار الثلاثة، إثر شنّهم إضراب مع وقفة إحتجاجية أمام مديرية التربية لولاية الشلف على غرار الولايات الاخرى بحضور كثيف للأساتذة حاملين لافتات مطالب عديدة ومهدّدين بمقاطعة الإمتحانات الرسمية ومطالبين باعادة الكرامة للاستاذ الذي يهان حسب رأيهم منددين من عدم صب مخلفاتهم المالية منذ سنة 2017 وطالبوا برفع القدرة الشرائية للاستاذ واعادة النظر في النقطة الاستدلالية والقانون الأساسي والتقاعد النسبي وكاشفين معاناة الأستاذ الذي يتقاضى مبلغا يخجل من ذكره.
هذا وكان مدير التربية لولاية الشلف، محمد صافو، قد طمأن النقابات بخصوص ملف المخلفات المالية العالقة منذ سنة 2017 حيث أكد بأن كل الإجراءات قد تم إتخاذها لتطبيق الزيادة الناجمة عن المخلفات في راتب شهر ماي، على أن يتم صب الأثر الرجعي الخاص بأشهر جانفي، فيفري، مارس، وأفريل مباشرة بعد صب راتب شهر ماي، الأمر الذي لم يقبله الاساتذة وطالبوا بصب كل المخلفات المالية منذ 2017.
كما تحدث ذات المسؤول، بأن عملية الإتصال والمتابعة جارية على قدم وساق مع الجهة الوصية على مستوى وزارة التربية الوطنية لأجل الحصول على المبلغ الخاص بالمخلفات المالية للفترة الممتدة بين 2017 و2020.

ب. خليفة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة