Ultimate magazine theme for WordPress.

برنامج مشترك بين اتحادية الجيدو و ديجياس وهران

27

زار أمس رئيس الإتحادية الجزائرية للجيدو ياسين سليني بوهران برفقة عضو مكتبه التنفيذي عثمان قالت ،أين كان له لقاء مع مدير الشباب والرياضة ياسين سيافي، في لقاء جمع الطرفين من أجل إعطاء دفعة لهذا الاختصاص بوهران على صعيد تنظيم المنافسات الرياضية من بطولة وطنية للجيدو لمختلف الفئات ، فضلا عن تنظيم منافسات دولية كي تكون محطات تجريبية قبل ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 ، حيث قدم سليني برنامجه لسيافث، أين أعجب هذا الأخير بمشروع رئيس فيدرالية الجيدو الجديد وكانت النقاط التي اتفق عليها الطرفين خلال هذا الاجتماع على النحو التالي:

-التنسيق مع لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط، و دراسة إمكانية تغيير مكان إجراء منافسات الجيدو، واستبدالها بقصر الرياضيات “حمو بوتليليس”، أو بقاعة أخرى تتناسب مع قيمة وحجم هذه الرياضة المدرة للميداليات.

لتنظيم دورة وطنية أو دولية تجريبية، تحضيرا لألعاب البحر الأبيض المتوسط والعمل سويا على تنظيم دورة دولية البطولة الإفريقية المفتوحة أو بطولة إفريقية لإحدى الفئات العمرية أشبال، أواسط أو أكابر.

العمل على تخصيص قاعة خاصة لرياضة الجيدو دوجو ، تتوفر على كل المستلزمات الضرورية لفائدة نوادي الولاية و الفرق الوطنية.

العمل على برمجة مختلف تربصات الفرق الوطنية مع التشكيلات الولائية ومختلف النوادي، من أجل الاحتكاك و رفع المستوى.

تنظيم تربصات تكوينية للمدربين، بالتوقيت الجزئي بالتنسيق مع المعاهد الوطنية للرياضة، وكذلك رسكلة الحكام والمدربين بالتنسيق والتعاون مع الإتحادية.

الصلح بين فالت وكريم لعراس من وهران

من بين برنامج الإتحادية الجديد للجيدو هو لم شمل أسرة الجيدو على الصعيد الوطني. وأول الخطوات كانت من عاصمة الغرب الجزائري، بعقد جلسة صلح بين رئيس فرع الجيدو بنادي أولاد الباهية وهران حمادة قالت وكريم لعراس المشرف السابق على المنتخبات الوطنية، بعد صراعات جمة و طويلة على مدار ثلاثة سنوات بلغت إلى حد الوصول إلى أروقة المحاكم و هي الخرجة التي استحسنها جل أفراد أسرة الجيدو الجزائري.

منير.ب

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.