Ultimate magazine theme for WordPress.

مداهمة ورشة سرية لإنتاج الجبن وحجز أزيد من 23 قنطار بوهران

16

تمكّن  أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسانية، من اكتشاف ورشة سرية مختصّة في إنتاج مادّة الجبن، إذ أنه وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم الاتصال بأعوان مديرية التجارة مفتشية السانية، حيث تمّ معاينة انعدام شروط التخزين لمادة الجبن، عدم احترام شروط النظافة، انعدام سلامة أمن منتوج، على اثرها تم حجز ما يزيد عن 20 قنطار من مادة الجبن، و340 كلغ مادة أولية لصناعة الجبن. وعلى إثر هذا باشرت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسانية تحقيقا في القضية.
وتعد عملية حجز مادة الجبن الثانية من نوعها خلال شهر رمضان، حيث تمكنت أمس الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمسرغين، بالتنسيق مع فرقة حماية البيئة وكذا أعوان مفتشي التجارة بالسانيا من حجز أزيد من 6 قناطير من مادة الجبن غير الصالحة للاستهلاك وقد جاءت العملية، على إثر معلومات وردت لدى مصالح الدرك حيث تم مداهمة وحدة لإنتاج الجبن على مستوى اقليم بلدية مسرغين وسط ،وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة وبواسطة إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية، تمّ مراقبة وتفتيش الورشة، حيث ضبط بها 624 كلغ من مادة الجبن التي تفتقد لأدنى شروط النظافة الصحية مع عدم امتلاك شهادة الاعتماد الصحّي.
والجدير بالذكر، فإن مادة الجبن تعتبر من جملة المواد التي يكثر استهلاكها خلال شهر رمضان، كونها تستعمل في تحضير مختلف الأطباق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.